مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 13 يناير 2023

الثيران تسيطر على زمام الذهب

0

كالمتوقع، واصلت أسعار الذهب ارتفاعها إلى أعلى مستوى لها منذ أبريل 2022، لتلامس المستوى 1909.50 بعد أن أظهرت البيانات الأمريكية بالأمس تباطؤ معدل ارتفاع التضخم السنوي خلال شهر ديسمبر إلى 6.5% مقابل قراءة شهر نوفمبر عند 7.1%. الأمر الذي عزز من احتمالات إبطاء الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع الفائدة خلال الاجتماع المقبل في الأول من فبراير.  

فبعد صدور البيانات، ارتفعت احتمالات أن يقوم الفيدرالي برفع الفائدة بمقدار 0.25% خلال الاجتماع المقبل إلى 93.3% مقابل 77% قبل صدور البيانات.  

ويستفيد الذهب من اتجاه الفيدرالي إلى إبطاء وتيرة رفع الفائدة واقترابه من إنهاء وتيرة التشديد النقدي، وذلك وسط استمرار تباطؤ معدلات التضخم. 

رسم بياني يظهر علاقة أسعار الذهب بمسار معدلات التضخم خلال العام الجاري  

علاقة أسعار الذهب بمسار معدلات التضخم

أما من الناحية الفنية، يلاحظ أن الذهب قد اخترق الحد العلوي للقناة السعرية الصاعدة على الإطار الزمني اليومي، وهو ما يعزز من النظرة الشرائية على المدى المتوسط والطويل.  

وتظل النظرة الشرائية قائمة ما لم يتم التداول أسفل المستوى 1850$ على المدى الطويل، مع ملاحظة وجود مقاومة عند المستوى 1920$ والذي قد يشهد عمليات جني أرباح ستؤدي إلى تصحيحات هابطة على المدى القصير، ولهذا أنصح باستغلال التراجعات للشراء في الوقت الحالي وليس البيع.  

شرط البيع فقط هو تكون شمعة انعكاسية على الإطار الزمني الأسبوعي والتداول أسفل 1850$، غير ذلك فإن قطار الذهب مستمر في الصعود.  

GOLD-CHART

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.