مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الضغط السلبي على الدولار الأمريكي لم ينته بعد

0

الدولار الأمريكي يتنازل عن مكاسبه لصالح الين الياباني

USDJPY

تراجع الين الياباني بعد أن هدم بنك اليابان الآمال التي خلقت حالة من التفاؤل بشأن إنهاء البنك لسياسته التحفيزية. إلا أن ارتفاع الدولار قصير الأمد قد انتهى عند منطقة الطلب السابقة قرب ١٣١.٥٠ والمتزامنة مع المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. ويعتبر هذا دلالة على بقاء المعنويات حذرة في الوقت الحالي، واعتبار البائعين للارتداد فرصة للبيع بقوة. ويعد الانخفاض الأخير الذي بلغ ١٢٧.٣٠ دعماً رئيسياً. ومن شأن كسر هذا الدعم أن يوسع من نطاق هبوط الدولار أمام الين إلى ما دون قاع مايو الماضي عند ١٢٦.٥٠.

 الجنيه الإسترليني يختبر مقاومة محورية مقابل نظيره الأمريكي

GBPUSD

تداعى الدولار الأمريكي بسبب ضعف نتائج مبيعات التجزئة في ديسمبر. ليتابع الزوج الاستفادة من ارتداده من أدنى مستوى يومي له عند ١.١٨٤٠، معوضاً بذلك أغلب خسائره التي مني بها من عمليات البيع القوية التي تعرض لها في ديسمبر. واستقطب الإغلاق أعلى ١.٢٣٠٠ مزيداً من الزخم ليصعد بالباوند إلى ١.٢٤٥٠، الذي يمثل أعلى مستوى له في خمسة أسابيع. وسيكون تجاوز هذا المستوى كفيلاً بمساعدة الانعكاس الإيجابي على اكتساب الزخم اللازم لاستمرار الصعود. وبما أن مؤشر القوة النسبية يُظهر حالة ذروة الشراء، فقد يتعرض الزوج للتراجع نحو ١.٢٢٦٠، لكنه قد يلقى دعماً من أتباع الاتجاه على المدى القصير. وسيكون ١.٢١٦٠ هو المستوى الثاني من الدعم في حال استمر التراجع.

الذهب يضغط على المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

XAUUSD

تراجعت أسعار الذهب بعدما عكست تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي معنويات التشدد. ووفقاً للرسم البياني اليومي، يضغط السعر على منطقة العرض الرئيسية الواقعة قرب ١٩٣٠ من عمليات بيع أبريل الماضي القوية. وقد يدفع تعمق مؤشر القوة النسبية من جديد في منطقة ذروة الشراء المشترين لمباشرة جني بعض الأرباح. ويعتبر ١٨٩٥ هو الدعم الأول على الرسم البياني للساعة، إلا أن النجاح في الارتداد أعلى ١٩٣٠، من شأنه أن يجدد الضغط الإيجابي ويبعث على ارتفاع الأسعار إلى ١٩٧٥، وهو المستوى الذي لا يبعد كثيراً عن ١٩٩٥، وهو المستوى الأعلى للذهب في ٩ أشهر. وفي حال خسر الذهب زخمه وتراجعت أسعار الذهب أكثر، فإن المستوى ١٨٧٠ سيمثل مستوى الدعم الثاني.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

إنتهز فرص التداول على الجنيه الاسترليني الآن بفروقات سعرية تبدأ من 0.8 

 
Leave A Reply

Your email address will not be published.