مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يتمسك بمستوياته المرتفعة

0

ارتفاع الدولار الاسترالي من جديد 

AUDUSD-CHART

يواصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام نظيره الأسترالي مع استبعاد السوق لاحتمالية رفع الاحتياطي سعر الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس في الشهر المقبل. ليسترد الزوج معظم خسائره التي مني بها من عمليات البيع التي واجهها الزوج الأسبوع الماضي بعد ارتداده من المستوى ٠.٦٨٧٠ والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. وهو ما يدل على أن التحيز بقي لصالح الاتجاه الصاعد على الرغم من تباطؤ سرعته. وقد يتضاعف مشتري الزخم إذا ما أغلق الدولار الأسترالي أعلى ٠.٧٠٦٠، مما يضع قمة أغسطس الواقعة عند ٠.٧١٣٠ في مرمى الاستهداف. ومع ارتداد مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، يعد المستوى ٠.٦٩٥٠ مستوى جديداً يتوقع عنده عروض المتابعة. 

الدولار النيوزيلندي يتلقى الدعم 

NZDUSD-CHART

ارتفع الدولار النيوزيلندي مقابل النظير الأمريكي مع اكتساب الرغبة في المخاطرة زخمًا بشكل عام. ومن منطلق الرسم البياني اليومي، فإن التقاطع الصاعد للمتوسط المتحرك في أعقاب التوطيد القصير، إلى أن الارتفاع ربما قد تسارع من جديد. وتم احتواء قاع التذبذب السابق داخل منطقة الطلب الواقعة بين ٠.٦٣٣٠ و٠.٦٣٧٠، مما ساعد المشترين على الاحتفاظ بالسيطرة على حركة السعر. وقد يؤدي الاختراق وتجاوز القمة الأخيرة عند ٠.٦٥٢٠ إلى الارتفاع سريعاً أعلى ٠.٦٦٠٠. وفي حال احتاج الدولار الاسترالي لترسيخ قاعدة انطلاق أقوى، فسيكون الدعم المباشر عند المستوى ٠.٦٤٢٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يختبر المقاومة 

US 30-CHART

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” لمستويات أعلى مدفوعاً بالآمال ببلوغ تضخم الولايات المتحدة ذروته. وبالنظر للرسم البياني اليومي، نجد أن المؤشر يتوطد بين ٣٢٥٠٠ و٣٤٨٠٠ بعد أن نجح في تجاوز أعلى مستوى في منتصف أغسطس عند ٣٤٢٠٠. مما يوفر نطاقاً واسعاً للتذبذب على الرسم البياني للساعة حيث يناضل كل من المشترين والبائعين للسيطرة على الحركة. وكون أن قاعدة الارتفاع في يناير عند ٣٢٩٠٠ تمثل دعماً رئيسياً، فقد أججت رغبة المتداولين في شراء الانخفاضات. ويعتبر المستوى ٣٣٣٠٠ دعماً جديداً، من شأن تجدد رغبة البيع عنده أن تمهد الطريق لارتفاع المؤشر نحو المستوى ٣٤٠٠٠، حيث قد يبدأ عنده ضغط البيع في الظهور من جديد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.