مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يعزز من مكاسبه

0

الدولار الأمريكي يشيّد قاعدة انطلاق مقابل جاره الكندي 

USDCAD-CHART

استقر سعر صرف الدولار الكندي بعدما تراجع معدل التضخم بأكثر مما هو متوقع في ديسمبر. ومن منطلق الرسم البياني اليومي، فإن الزوج لا يزال يتحرك في إطار توطيد مسهب بين المستويين ١.٣٢٣٠ و١.٣٨٠٠. وقد يسفر الارتداد عن مستوى الدعم اليومي الواقع عند ١.٣٣٢٠ إلى ضيق مدى حركة الزوج. ومن شأن الإغلاق أعلى ١.٣٤٥٠ والذي يعد حائل مباشر أمام الارتفاع أن يجذب المزيد من المهتمين بالشراء اليومي ويصعد بالسعر إلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٣٥٦٠. ويمكن أن يتوقع حدوث عمليات بيع قوية من ذلك المستوى إلى أعلى مستوى تذبذب سابق عند ١.٣٦٦٠ حيث يستمر تداول النطاق. 

الدولار النيوزيلندي يختبر مستوى المقاومة أمام النظير الأمريكي 

NZDUSD-CHART

يرتفع الدولار النيوزيلندي مع تزايد الرغبة في المخاطرة ككل. وبرغم تعزيز الزوج لمكاسبه الأخيرة أعلى مستوى المقاومة السابق عند ٠.٦٣٥٠. فإن الارتفاع المتقطع يظهر غياب الزخم في الوقت الذي يتجه فيه السعر نحو منطقة العرض القريبة من ٠.٦٤٦٠. وقد يسهّل اختراقه السبيل لاستمرار الاتجاه الصاعد أعلى المستوى ٠.٦٥١٠. وإلا فإن البائعين قد يتحكمون في الحركة في المدى القريب. هذا ويعد المستوى ٠.٦٣٣٠ منطقة اكتظاظ، سيكون اختراقها كفيل بانسحاب بعض المشترين، مما يتسبب بهبوط الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى يومي له عند ٠.٦١٩٠. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” مستمر بأدائه المتفوق 

FTSE100-CHART

يرتفع مؤشر “فوتسي ١٠” مع ارتفاع الأسهم المالية. وقد تحرك المؤشر بشكل مثالي على الرسم البياني اليومي، بعدما تجاوز قمة العام الماضي عند ٧٦٧٠. هذا وقد تبطئ القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من الزخم. ويدعم تباين مؤشر القوة النسبية السلبي على الرسم البياني للساعة احتمالية الضعف. ويعد المستوى ٧٨١٠ الدعم الأول لتحديد ما إذا كان بإمكان المشترين الحفاظ على العروض الخاصة بهم عند هذه المستويات المرتفعة الجديدة، ودفع المؤشر نحو ٧٩٠٠ من عدمه. كما من شأن الكسر السلبي أن يدفع نحو عمليات جني أرباح أوسع نطاقاً، وربما يعني هذا عودة المؤشر نحو المستوى ٧٧٣٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.