مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 9 يناير

البيانات الأمريكية والصين سر ارتفاع الذهب القوي

0

واصل الذهب ارتفاعه بعد بيانات سوق العمل الأمريكية الصادرة يوم الجمعة الماضية والتي أظهرت إضافة القطاع غير الزراعي الأمريكي 223 ألف وظيفة بأفضل من المتوقع وتراجع البطالة إلى 3.5% وهو أدنى مستوى لها منذ فبراير 2020، ولكن بالرغم من ذلك كان معدل ارتفاع الأجور ضعيفاً وجاء بأقل من المتوقع عند 4.6% على أساس سنوي مقابل التوقعات عند 5%. كما تم مراجعة القراءة السابقة من 5.1% إلى 4.8%.

أدى ضعف الأجور إلى تسعير الأسواق اتجاه الفيدرالي للاستمرار في إبطاء وتيرة رفع الفائدة هذا العام على أن يتوقف الفيدرالي عن رفع الفائدة بداية من منتصف العام، وعليه تعرض الدولار الأمريكي لضغوط بيعية سمحت للذهب بالمزيد من الارتفاع.

من ناحية أخرى، عززت الأسواق العالمية من عمليات شراء الذهب، وعلى رأسهم الصين التي زادت من احتياطياتها من الذهب للشهر الثاني على التوالي بمقدار 62 طن في شهرين، بينما وصلت مشتريات البنوك المركزية من السبائك إلى أعلى مستوى لها في الربع الثالث من العام الماضي عند 400 طن.

على صعيد آخر، أظهرت البيانات الصادرة عن هيئة تداول العقود الآجلة للسلع استمرار ارتفاع صافي مراكز المضاربة على الذهب للأسبوع الخامس على التوالي وصولاً إلى 141.7 ألف، مما يشير إلى زيادة ثقة الأسواق في شراء الذهب.

البيانات الصادرة عن هيئة تداول العقود الآجلة

من الناحية الفنية، لا تزال مستهدفات المدى المتوسط عند 1900$، ولكن يلاحظ في الوقت الحالي تداول الذهب قرابة الحد العلوي للقناة السعرية الصاعدة على الإطار الزمني اليومي مما قد يشكل مقاومة للحركة الصاعدة الحالية بالإضافة إلى أن المستويات الحالية هبط منها الذهب في الأسبوع الأول من يونيو الماضي.

في حال تكون شموع بيعية على الإطار الزمني 4 ساعات فمن المتوقع أن نشهد تصحيح هابط إلى خط منتصف القناة السعرية قرابة 1850. إلا أن أي تصحيح هابط سيكون مؤقت ويفضل استغلاله للشراء على المدى المتوسط.

ويفضل الشراء في حال اختراق المستوى 1880 باستهداف المستوى 1900$.

GOLD

وعلى المدى الزمني الطويل أنصحكم بالاطلاع على التقارير السابقة للذهب.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.