مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 10 يناير 2023

"جيروم باول" ينير طريق الذهب

0

تنتظر الأسواق خطاب جيروم باول محافظ الفيدرالي الأمريكي اليوم والذي سيؤدي إلى تقلبات قوية في تداولات الدولار والذهب، حيث عادة ما يتطرق جيروم باول إلى الحديث عن توجهات السياسة النقدية.  

تسعر الأسواق في الفترة الحالية أن يقوم الفيدرالي بإبطاء وتيرة رفع الفائدة بداية من الاجتماع القادم في 1 فبراير، بالإضافة إلى خفض سقف الحد الأعلى لمعدل الفائدة من 5.5% إلى 5% ولهذا خطاب جيروم باول سيغير من توقعات الأسواق حول سقف الفائدة ولكن من التصريحات الهامة أيضاً هي إلى أي مدى يرغب الفيدرالي في الإبقاء على معدل الفائدة عند مستويات مرتفعة.  

عادة تؤدي تصريحات جيروم باول إلى الضغط على المؤشرات الأمريكية ودعم ارتفاع الدولار حيث يميل إلى تبني نبرة إيجابية في تصريحاته والمحاولة للإجابة على تساؤلات الأسواق لتجنب أسئلة الصحفيين.  

من الناحية الفنية، لم تتحقق شروط التصحيح الهابط بعد، فلا يزال الذهب يقترب من الحد العلوي للقناة السعرية الصاعدة وستظل النظرة الشرائية قائمة ما لم تتكون شمعة بيعية على الإطار الزمني اليومي.  

مستهدفات الذهب لا تزال عند 1900 على المدى المتوسط بشرط ألا تستقر التداولات أسفل المستوى 1850$.  

الجدير بالذكر أنه من المقرر صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس 12 يناير وسوف تتغير توقعات الذهب بعد صدور البيانات ولذلك يجب متابعة التقرير بشكل يومي.  

GOLD-CHART

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.