مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الدولار الكندي تحت الضغط

0

الدولار الأمريكي يختبر المقام الرئيسية مقابل جاره الكندي 

USDCAD

يكافح الدولار الكندي بسبب انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف تتعلق بالطلب. ولا تزال النظرة العامة على الرسم البياني اليومي إيجابية، وقد يشير تقاطع المتوسطات المتحركة إلى تسارع محتمل في وتيرة الاتجاه الصاعد. وكان الزوج قد اصطدم بمقاومة عند مستوى الدعم السابق ١.٣٧٠٠، ما قاد بعض المتداولين خلال اليوم لجني الأرباح. ومن شأن الاختراق الصاعد أن يوسع نطاق المكاسب ويرتفع بالزوج إلى قمة نوفمبر عند ١.٣٨٠٠، مما قد ينذر بالانتعاش إلى القمة السابقة عند ١.٣٩٧٠. وفي حال طال التردد وتراجع الزوج، فسيكون الدعم الأول عند ١.٣٥٦٠. 

اليورو يكافح لنيل الدعم مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن فاقت أرقام الناتج الإجمالي المحلي في أكتوبر للمملكة المتحدة التوقعات. وأخفق الزوج في بناء قاعدة دعم له بعد أن تراجع ما دون القاع الرئيسي ٠.٨٥٧٠ والذي كان صامداً منذ سبتمبر الماضي. وتسببت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية في ارتداد محدود ولكن قد لا يكون كافياً لإنقاذ الوضع حيث ربما قد تحول المزيد من المتداولين إلى جانب البيع. ووحده الإغلاق أعلى ٠.٨٦٤٠ سيبقي مشتري اليورو في المشهد. وإلا فإن من شأن الانخفاض إلى ما دون ٠.٨٥٦٠ أن يجذب بائعي الزخم ويهبط بسعر الصرف إلى ٠.٨٥٠٠. 

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يكسر الدعم الرئيسي 

SPX 500

يتماسك مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” فيما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المترقب صدورها في وقت لاحق اليوم. وبعد هبوط المؤشر عند ٤١٠٠ بالقرب من قمة شهر سبتمبر، كافح المؤشر للعثور على عروض متابعة. ودفع الهبوط عبر قاعدة الزخم الصاعد السابق المشترين إلى الخروج وإعادة تقييم الحالة المزاجية المتباينة. ويعد الارتداد الأخير إلى المستوى النفسي ٤٠٠٠ هو اختبار مهم، ومن شأن الاختراق أن يفتح الطريق نحو القمة الأخيرة عند ٤١٠٠. ويمثل المستوى ٣٩١٠ مستوى رئيسي يلزم صموده لإبقاء المؤشر صامداً، كون أن اختراقه قد يؤدي إلى تصفية تستهدف ٣٨٢٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.