مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: المشترون يتصدرون المشهد على أمل تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي

0

Key data release

تماسك الدولار الأميركي مقابل نظيره الكندي فيما قد يقلص بنك كندا وتيرة رفع الفائدة 

USDCAD

يتراجع الدولار الكندي حيث قد يقلص بنك كندا نطاق رفع أسعار الفائدة. وفي حين ظل التضخم مرتفعاً لشهر أكتوبر، فإن بوادر الذروة قد تفتح الباب أمام وتيرة أبطأ من التشديد. وحوّل البنك المركزي تركيزه إلى ضبط سعر الفائدة النهائي وعدم تجاوزه، كون أن تجاوز المستوى المطلوب لكبح جماح الأسعار من شأنه أن يزيد ضغوط الركود. وبالنظر إلى المدى الطويل، قد يسعر السوق بزيادات صغيرة من قبل بنك كندا مع رفع بمقدار ٢٥ نقطة أساس في اجتماع السياسة في ديسمبر. وقد تكون مخاطر الارتفاع بالنسبة للدولار الكندي هي المفاجأة برفع الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس. ويتطلع الزوج إلى التعافي والوصول إلى ١.٣٨٠٠. أما الدعم الأول فيمثله المستوى ١.٣٢٥٠. 

الدولار الأسترالي يرتفع مقابل نظيره الأميركي مع تلاشي مخاطر الركود 

AUDUSD

يواصل الدولار الأسترالي ارتفاعه، حيث ترفع مؤشرات وصول التضخم للذروة من العملات مرتفعة المخاطر. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الشهري في أستراليا إلى ٦.٩٪ في أكتوبر، منخفضاً من ٧.٣٪ في سبتمبر، وكان مدعوماً بالانخفاض الحاد في تكاليف المنتجات الطازجة والعطلات. وتوقع بنك الاحتياطي الأسترالي أن تصل الأسعار إلى حوالي ٨٪ بحلول نهاية العام، ولكن المزيد من الإشارات على أن التضخم قد يكون في ذروته، قد يشكل هذا الأمر مفاجأة سارة لصانعي السياسة. وقد يوقف تخفيف التشديد الانجراف نحو الركود، ويعيد في النهاية الدولار الاسترالي الحساس للنمو إلى المسار الصحيح. وقد استعاد الزوج الزخم ويتجه إلى قمة شهر أغسطس عند ٠.٧١٣٠. في حين يعد ٠.٦٦٠٠ هو أقرب دعم. 

ارتداد الذهب مع انخفاض الدولار الأمريكي 

XAUUSD

يرتفع الذهب مع تراجع الدولار الأمريكي وسط التغيرات التي تشهدها الأسواق في لهجة بنك الاحتياطي الفيدرالي. وفي خطاب اتسم بالحذر بشكل مفاجئ، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول إن البنك المركزي قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة. وعلى الرغم من أنه حذر من أن سياسة التشديد ستبقى سارية لبعض الوقت، إلا أن احتمالية استقرار أسعار الفائدة في المستقبل القريب كانت كافية ليصعد المشترين بأسعار الذهب. وتفسح عوائد سندات الخزانة المتراجعة المجال أمام المعدن الذي لا يدر عوائد، مما دفع البائعين لتغطية مراكزهم. كما أن النزوح الجماعي من تداول الدولار الأمريكي التي تجاوزت فيها الطلبات العروض من شأنه أن يدعم الذهب أيضاً. ويتعافى السعر نحو ١٨٧٥، بينما يمثل المستوى ١٧٢٥ دعماً جديداً. 

بنك الاحتياطي الفيدرالي المسالم يصعد بمؤشر “ستاندرد آند بورز 

SPX 500

يرتد مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” فيما يراهن المستثمرون على تحول في السياسة النقدية الأمريكية. وقد تكون دعوة بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن تقليص تشديده نقطة التحول التي ينتظرها المشترين. ومع رفع أقل في نقاط الأساس بحلول شهر ديسمبر، يأمل المستثمرون أن الخطاب المتشدد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي سيصبح من الماضي. وفي هذه الأثناء، قد تتعرض الصين لضغوط تهدف لتخفيف القيود المفروضة على المدن بسبب كوفيد بعد أسبوع مضطرب في المدن الكبرى. ومن شأن إعادة فتح الاقتصاد الثاني أن يخفف من ضغوط سلسلة التوريد العالمية والضغوط التضخمية، مما يدعم النقاش حول التغير المحوري لوجهة الفيدرالي. وقد يختبر المؤشر ذروة الصيف الماضي عند ٤٣٢٠، مع وجود الدعم الجديد عند ٣٩٣٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.