مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح مقابل جميع العملات والسلع

0

الدولار النيوزيلندي يلتمس الدعم مقابل نظيره الأمريكي 

NZDUSD

يتماسك الدولار النيوزيلندي قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. وقد اصطدم الزوج بالمقاومة أدنى قمة أغسطس عند ٠.٦٤٦٠. وقد تدفع عمليات جني الأرباح من جانب المشترين على المدى القصير أولئك الذين يؤمنون بسوق هابطة إلى البيع على المدى المتوسط في منطقة الاحتشاد هذه. وكان تباين مؤشر القوة النسبية السلبي بالفعل بمثابة هدية من التباطؤ في الارتفاع. ويعد المستوى ٠.٦٢٥٠ الواقع بالقرب من القمم السابقة هو المستوى الأول لتقييم الاهتمام بالشراء. في حين ٠.٦١٦٠ هو خط الدفاع الثاني للمشترين في حالة التصحيح الأعمق. 

 اليورو يختبر المقاومة مقابل الين الياباني  

EURJPY

تراجع الين الياباني فيما لا يزال بنك اليابان حذر بشدة. وشهد الزوج ضغطاً متزايداً بعد أن كسر قاع أكتوبر عند ١٤١.٠٠. ويعتبر ١٤٤.٧٠ في بداية الدفع السلبي السابق عقبة رئيسية. ومن شأن الاختراق الصاعد أن يعود بالزوج إلى أعلى ١٤٦.٠٠، مما يعيد الاتجاه الصاعد إلى المسار الصحيح في الأسابيع المقبلة. ولكن إذا أخفق المشترون في التخلص من هذه المقاومة، فقد تتجه العملة الموحدة للهبوط. ومن شأن الانخفاض دون ١٤٣.٢٠ أن يجدد عمليات البيه لتستهدف ١٤٢.٠٠ وهو مستوى جوهري يتوجب صموده للحفاظ على الارتداد الحالي قائماً. 

ستاندرد آند بورز” يكسر الدعم 

SPX 500

ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” بعد أن ارتفعت مطالبات البطالة الأمريكية بشكل معتدل الأسبوع الماضي. وعانى المؤشر في منطقة العرض ٤١٣٠ من سبتمبر الماضي. وتسبب الهبوط دون قاعدة الزخم الصاعد السابق عند ٣٩٥٠ إلى إعاقة المشترين على مواصلة الارتفاع. وقد يؤدي غياب المتابعة هذا إلى انعكاس سلبي للمؤشر حيث قد يختار المشترين الانسحاب. ووحده الارتفاع أعلى المستوى النفسي ٤٠٠٠ من جديد قد يجذب المزيد من الراغبين بالشراء ويشير إلى التعافي. أما دون ٣٩٠٥، فسيمنح البائعين زمام الأمور ليضغطوا باتجاه الهبوط نحو ٣٨٤٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.