مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحاول الصمود

0

الدولار الأمريكي يعوض بعضاً من خسائره مقابل الين الياباني 

USDJPY

ارتفع الين الياباني على خلفية نتائج الناتج الإجمالي المحلي الأفضل من المتوقع في الربع الثالث. وتلقى الزوج دعماً قوياً عند ١٣٤.٢٠ وهو المستوى القريب من قاع شهر أغسطس. وقد يكون الارتفاع الأخير مدفوعاً بعمليات جني أرباح البائعين، مما يعني أنه من السابق لأوانه الحديث عن انتعاش كامل للزوج. ويعد المستوى ١٣٨.٨٠ على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً هو العقبة الأولى امام الارتفاع، وسيتعين على المشترين اختراق المقاومة اليومية عند ١٤١.٥٠ قبل أن يتمكنوا من تغيير المعنويات لصالح الدولار. أما المستوى ١٣٦.٠٠، فهو المستوى الأول لتقييم قوة الرغبة في الشراء في حال تراجع الزوج. 

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة أمام جاره الكندي

USDCAD

يعاني الدولار الكندي مع الافتقار إلى أية مؤشرات لتوجه بنك كندا إلى تشديد أبطأ مستقبلاً. ووضع الاختراق أعلى القمة السابقة عند ١.٣٦٤٠ البائعين في موقف دفاعي. وكان دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء عدة مرات قد أظهر ضعفاً وأدى إلى التراجع، حيث اختبر السعر الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٣٧٠٠. ويمكن أن يمهد الاختراق الطريق لاستمرار الصعود أعلى ١.٣٨٠٠ وهو قمة نوفمبر. وعلى الجانب هابط، فإن أقرب دعم يقع عند المستوى ١.٣٥٨٠، ويمثل ١.٣٤٠٠ مستوى جوهري للحفاظ على الانتعاش قائماً. 

النفط الأمريكي يشهد ارتداداً محدوداً

US OIL

يتراجع خام غرب تكساس الوسيط وسط ارتفاع غير متوقع في مخزونات الوقود الأمريكية. ويظهر الإغلاق دون القاع السابق عند ٧٣.٣٠، أن مسار الهبوط مستمر. وقد يتطلع المزيد من المتداولين إلى البيع بقوة في وقت تكافح فيه السلعة لتعويض الخسائر. وقد تتسبب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية في حدوث انتعاش محدود. ويمكن توقع عروض قرب مستوى الدعم السابق ٧٨.٠٠. أما ٨٢.٥٠، فهو سقف رئيسي من المرجح أن يحد من الارتفاع ويحافظ على بقاء سعر النفط أدناه. ومن شأن جولة جديدة من البيع أن تهبط بالسعر إلى أدنى مستوى له في ١٢ شهراً والمستوى النفسي ٧٠.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.