مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحاول استجماع قوته

0

اليورو يعزز مكاسبه أمام الدولار

EURUSD-CHART

حافظت العملة الأوروبية على صعودها بفضل احتفاظ البنك المركزي الأوروبي بنهجه المتشدد. وكان قد واصل اليورو مسيرته الصاعدة، ولكن تراجع زخمه عقب عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة وفقاً للرسم البياني اليومي.

هذا وقد تسمح الحركة العرضية الحالية للزوج بتجمع الثيران أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 يومًا. ويعتبر الارتفاع الأخير صوب 1.0700 هو المقاومة الأولى أمام الزوج، وفي حال اختراقها سيرتفع صوب أعلى مستوى له منذ مايو الماضي عند 1.0780، والذي يمثل عقبة رئيسية على المدى المتوسط. فيما يُشّكل مستوى 1.0570 دعماً رئيسياً سيتجمع عنده المشترين خلال اليوم.

الدولار الأمريكي يعوض خسائره مقابل الين

USDJPY-CHART

قلص الدولار الأمريكي بعض من خسائره السابقة بفضل استئناف عائدات السندات الأمريكية اتجاهها الصاعد. وتستهدف حركة سعر زوج الدولار/ين الاستقرار أعلى مستوى 130.80 (أدنى مستوى للزوج في أغسطس)، حيث إن الكسر دونه سيفسح المجال لاستمرارية ضعف الزوج خلال العام الجديد.

فيما قد يعزو ارتداد الزوج الأخير إلى عمليات جني الأرباح من قبل البائعين عند منطقة الطلب الرئيسية. ويعتبر مستوى 135.00 صعب الاختراق نظراً لالتقاء مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة مع المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 يومًا. ومع ذلك، في حال نجح الزوج في اختراقه، فسيستعد المشترون سيطرتهم على السوق، ليكون أقرب دعم للزوج فيما بعد هو مستوى 132.70.

مؤشر “داو جونز” يستقر داخل نطاق ضيق

US 30-CHART

يتسم أداء مؤشر “داو جونز” بالحذر وسط ضعف السيولة داخل الأسواق والبيانات الاقتصادية الضئيلة التي تٌبقي المستثمرين على الهامش. ودفعت الموجة البيعية التي شهدها المؤشر الأمريكي في منتصف شهر ديسمبر الجاري- المشترين على المدى القصير إلى التراجع. وخلال الارتداد الأخير، تلقى المؤشر طلبات شرائية عند منطقة الطلب القوية حول مستوى 32500.

أما في حال اختراق المؤشر أعلى مستوى 33450، فسيساعد ذلك المشترون على استعادة سيطرتهم على السوق. ويمثل مستوى 34400 المُستقر بالقرب من القمة الأخيرة مقاومة رئيسية للمؤشر، وقد يستأنف انتعاشه في حال نجح المشترون في مواجهة العروض الموجودة عند المقاومة سالفة الذكر. أما في حال هبوط المؤشر، فسوف يتلقى أول دعم له عند مستوى 32850.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.