مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 8 ديسمبر 2022

الذهب يلتقط أنفاسه مع استقرار الدولار

0

النظرة الأساسية 

لا تزال أسعار الذهب مدعومة بتوقعات الأسواق بإبطاء الفيدرالي الأمريكي وتيرة التشديد النقدي بداية من الشهر الجاري. ولكن لم تكن المكاسب قوية خلال تداولات الأسبوع الجاري بعد البيانات الأمريكية وعلى رأسها بيانات سوق العمل وبيانات القطاع الخدمي والتي أتت أعلى من التوقعات مما عزز من توقعات الأسواق من رفع الفيدرالي توقعاته لسقف معدلات الفائدة خلال 2023 والتي قد تتخطى نسبة 5%.  

وتترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها يوم 13 ديسمبر وهي التي ستحدد مسار الفائدة وبالتالي اتجاه الدولار والذهب خلال الأيام المتبقية من العام الجاري.  

النظرة الفنية 

هناك سيناريوهين متوقعين لأسعار الذهب من المستويات الحالية 1782$. 

السيناريو الأول: هو أن يتم اختراق نطاق المقاومة فيما بين 1786/1790$ لاستهداف المستوى 1709$ على المدى القصير.  

السيناريو الثاني: هو أن يتم كسر خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني 4 ساعات قرابة المستوى 1772$ وبكسر هذا المستوى قد يسجل الذهب المزيد من الهبوط إلى مستوى الدعم التالي 1764$ وبكسر هذا المستوى فمن المتوقع مواصلة الهبوط إلى مستوى الدعم التالي عند 1743$.  

يلاحظ أن النظرة الشرائية لا تزال قائمة على المدى المتوسط والطويل طالما استقرت التداولات أعلى نطاق الدعم 1720/1730$ ولهذا أي تصحيح هو فرصة للشراء حتى صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم 13 ديسمبر والتي ستحدد التوقعات الجديدة للذهب. 

Gold

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.