مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يكافح للتمسك بمكاسبه

0

الإسترليني يبحث عن الدعم مقابل نظيره الأمريكي

GBPUSD

يكافح الجنيه الإسترليني للاحتفاظ بزخمه في ضوء معنويات السوق الحذرة وضعف السيولة. فيما لا يزال زوج الإسترليني/دولار يتطلع إلى التمسك بمكاسبه بعد اختراقه أعلى مستوى سجله في أغسطس الماضي عند 1.2280. وعلى الرغم من أن المشترين على المدى القصير قد تخلوا عن مراكزهم، فقد لاقى الزوج اهتماماً شرائياً عند المستوى النفسي 1.2000.

وفي حال إغلاق الزوج أعلى مستوى 1.2140، فسيعكس ذلك استمرارية تعافي الإسترليني؛ والذي سيساعد بدوره على تغيير مزاج السوق. ويُشكل 1.1190 مستوى حاسمًا للحفاظ على اتجاه الزوج الصاعد في الأسابيع القادمة، وقد يؤدي اختراقه إلى تصحيح أعمق.

الذهب يحاول شق طريقه للأعلى

XAUUSD

ظل الذهب يتداول داخل نطاق عرضي بالتزامن مع محاولات الدولار لتقليص خسائره مع اقتراب نهاية العام. وعكس الرسم البياني اليومي أن أسعار الذهب ترتفع ببطء على طول المتوسط ​​المتحرك لـ 20 يوماً. ويوفر خط الاتجاه الصاعد الذي بدأ من أوائل نوفمبر أيضًا دعمًا لحركة السعر على الإطار الزمني ساعة.

هذا وفي حال اختراق الذهب القمة المزدوجة الأخيرة المستقرة عند مستوى 1823، فسيشهد ضغطاً على الجانب الصاعد. ولكن في حال ارتداده من منطقة الازدحام (1795) -التي شكلها خط الاتجاه وقاعدة الاختراق-، فسيفتح ذلك المجال أمامه للصعود مستهدفاً المستوى التالي البالغ 1850.

النفط يختبر مستوى مقاومة رئيسي

US OIL

استقر خام غرب تكساس على خلفية حظر روسيا الدول التي تلتزم بتطبيق السقف السعري الغربي على وارداتها النفطية. وفي إطار الرسم البياني اليومي، ما زال الاتجاه الهابط يسيطر على حركة سعر النفط، لم يتمكن من اختراق مستوى 82.00. فيما يعكس انحراف مؤشر القوة النسبية تباطؤ الزخم على النفط وسط اختبار سعره منطقة عرض رئيسية. وسيكون مستوى المقاومة التي تحولت إلى دعم عند 77.00 بمثابة نقطة محورية لتحديد مسار النفط. وفي حاله كسره، سيشهد النفط جولة جديدة من البيع المكثف، وربما ينزلق نحو المستوى المنخفض الأخير والمستوى النفسي 70.00.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.