مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواصل تراجعه

0

ارتفاع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي 

NZDUSD

ارتفع الدولار النيوزيلندي على خلفية تزايد توقعات التضخم. ولاقى التراجع الأخير دعماً قوياً أعلى ٠.٥٧٤٠ الواقع بالقرب من قاعدة الاختراق الصاعد. وتشير القمة المرتفعة أعلى ٠.٥٩٠٠ إلى أن المشترين قد احتفظوا بالسيطرة على الاتجاه. ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع في وتيرة الاتجاه الصاعد. وستكون العقبة الرئيسية قدماً هي المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠. ومن شأن اختراقها أن يوسع نطاق الارتفاع نحو ٠.٦١٦٠. وفي حال أحتاج الدولار النيوزيلندي التقاط انفاسه فسيكون المستوى ٠.٥٨٢٠ هو الدعم الأول. 

اليورو يعزز مكاسبه مقابل الجنيه الإسترليني 

EURGBP

استقر اليورو بعد أن أظهرت الاستطلاعات تحسن معنويات المستثمرين في منطقة اليورو. ويعتبر الارتفاع الحاد دليلاً على تغطية صفقات البيع، وقد يخفف الإغلاق أعلى منطقة العرض قرب ٠.٨٧٦٠ من الضغط السلبي على العملة الموحدة. وقد يمنح الاغلاق أملاً للمشترين بأن الاتجاه الصاعد لا يزال قائماً على المدى المتوسط. وقد تسببت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في تراجع نتيجة جنى المشترون خلال اليوم الأرباح. ويعتبر ٠.٨٦٥٠ مستوى هام يتعين صموده لتوقع الرغبة في المتابعة. كما سيؤكد الارتفاع أعلى ٠.٨٧٨٠ استمرار الاتجاه الصاعد. 

مزيد من الارتفاع في مؤشر “داو جونز ٣٠ 

US 30

يرتفع مؤشر داو جونز ٣٠ في وقت تميل فيه كفة الجمهوريون للفوز في انتخابات التجديد النصفي. وقد تباطأ المؤشر بالقرب من ٣٣٠٠٠، حيث بداية عمليات البيع في أواخر أغسطس. ولم يكن جني الأرباح كافياً لدفع السعر إلى الهبوط، مما يشير إلى ضغوط قوية من جانب الشراء. ومن شأن الإغلاق أعلي ٣٣٠٠٠ أن يخرج ما تبقى من البائعين ويمهد الطريق للارتفاع نحو قمة أغسطس عند ٣٤٢٠٠، وهي الحد الفاصل بين السوق الهابط والسوق الصاعد. وقد يحد مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة الشراء في غضون ذلك من الاتجاه الصاعد، أما أقرب دعم فيقع عند ٣٢٤٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.