مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح لنيل الدعم

0

الدولار الأمريكي يختبر قاع أغسطس مقابل الفرنك السويسري

USDCHF

انخفض الدولار الأمريكي مع قيام المتداولين بإعادة تقييم موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي في ضوء تباطؤ التضخم. ودفع الانخفاض الحاد دون مستوى الدعم اليومي عند ٠.٩٧٤٠ المزيد من المشترين إلى الانسحاب. ومن ثم فاجأ الزخم القوي دون ٠.٩٥٠٠ والذي دلّ على انعكاس المشترين، مما تسبب في عمليات تصفية جماعية للمراكز. ويعتبر قاع شهر أغسطس عند ٠.٩٣٧٠ هو الدعم التالي، ولكن قد يتخوف المشترون من فتح مراكز قبل التأكد من نهاية الهبوط. وسيمهد الاختراق السلبي الطريق لهبوط الزوج نحو ٠.٩٣٠٠. أما الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٩٥٠٠، فيمثل العقبة الأولى في حال الارتداد. 

اليورو يلاقي الدعم مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

وجد الجنيه دعماً بفضل الناتج الإجمالي المحلي للربع الثالث والذي فاق التوقعات. وكان الزوج يتطلع إلى التمسك بمكاسبه الأخيرة أعلى ٠.٨٧٨٠، وهو شرط أساسي قبل أن يتحقق التعافي المستدام. وتوقف التصحيح الأخير أعلي القاع السابق عند ٠.٨٧٠٠، في إشارة إلى الاهتمام القوي بالإبقاء على الأفضلية للعملة الموحدة. وقد يجذب الإغلاق أعلى ٠.٨٨٢٠ الزخم ويؤدي إلى ارتفاع سريع أعلى ٠.٨٩٠٠، مما يؤكد انعكاساً إيجابياً في هذه المرحلة. وعلى الجانب الهابط، يعتبر ٠.٨٦٥٠ هو خط الدفاع ثاني في حال التذبذب. 

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يختبر مستوى المقاومة

SPX 500

حقق مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” مزيداً من الارتفاع، مدفوعاً بحالة التفاؤل بشأن نقطة تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي. ويؤكد الارتفاع الرأسي أعلى ٣٩٠٠ تقاطع المتوسط ​​المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي، مما يشير إلى تسارع في الاتجاه الصاعد. ويختبر المؤشر المستوى النفسي ٤٠٠٠، وهو أيضاً دعم سابق من عمليات البيع المكثفة في منتصف سبتمبر. ومن شأن اختراقه أن يسهل الوصول لقمة سبتمبر عند ٤١٥٠. ويُظهر مؤشر القوة النسبية تشبع شرائي قد يدفع المشترين خلال اليوم إلى جني الأرباح في منطقة العرض. وسيكون مستوى المقاومة عند ٣٩٠٠ هو المستوى الأول الذي يجب مراقبته. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.