مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مزيد من الارتفاع للدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يتغلب على مستوى المقاومة مقابل الفرنك السويسري

USDCHF-CHART

ارتد الفرنك السويسري بعد أن أصر رئيس البنك الوطني السويسري توماس جوردان على مواصلة التشديد. وبعد الاختراق الناجح أعلى القمة المزدوجة عند ٠.٩٨٧٠، يشير التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع في وتيرة الاتجاه الصاعد. ودفع الاهتمام القوي بالشراء الدولار الأمريكي للعودة إلى مستوى التكافؤ. ويعد ١.٠٠٤٠ وهو أعلى مستوى كان قد سجله الزوج في يونيو الماضي آخر حصون البائعين، وقد يؤدي اختراقه إلى استئناف الاتجاه الصاعد لزوج نحو ١.٠٢٠٠. هذا وقد تسببت حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في التراجع، وتعد المقاومة السابقة عند ٠.٩٨٧٠ هي المستوى الأول للتراكم. 

الجنيه الإسترليني يلتمس الدعم مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD-CHART

يتراجع ​​الجنيه الإسترليني في الوقت الذي تتدافع فيه صناديق التقاعد البريطانية لتلبية طلبات الهامش وسط عمليات بيع السندات. ودفع هبوط الزوج أدنى ١.١٣٠٠ ومن ثم ١.١١٠٠ المشترين على المدى القصير إلى جني الأرباح. وبما أن المعنويات العامة لا تزال متشائمة، فإن الافتقار للدعم يبين حذر المشترين من التورط بعمليات شراء طويلة المدى. ويعتبر السعر ١.٠٧٧٠ هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان المشترين الجدد سيظهرون، أو أن الجنيه الإسترليني على موعد مع الهبوط إلى قاعدة الارتداد الأخير عند ١.٠٥٥٠. وتقع أولى العقبات أمام الارتفاع عند ١.١١٨٠، وسيتعين على المشترين   تجاوز ١.١٣٨٠ قبل أن يكتسب الانتعاش المنشود زخماً. 

النفط الخام الأمريكي يعزز مكاسبه

US-OIL-CHART

يتراجع ​​خام غرب تكساس الوسيط مع تكثيف الصين لإجراءات السيطرة على كوفيد في المدن الكبرى. ورفع الارتفاع أعلى المستوى النفسي ٩٠.٠٠ من حالة التفاؤل لفترة وجيزة. لكن المستوى ٩٣.٥٠، أصل عمليات البيع القوية التي حصلت في أواخر أغسطس يعد مستوى يصعب اختراقه. ويتطلع المشترين إلى تعزيز مكاسبهم ويعد المستوى ٨٧.٠٠ من الاختراق الصاعد الأخير هو المنطقة الأولى لتقييم قوة الطلب على المتابعة. وإذا صُد العرض، فسيتبع ذلك المزيد من عمليات جني الأرباح، وقد يؤدي التصحيح في هبوط السعر نحو ٨٤.٠٠ في منطقة الازدحام التي تقع أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.