مكتبة التداول

مؤشرات مديري المشتريات العالمية للقطاع التصنيعي لشهر أكتوبر وتباطؤ الاقتصاد

0

مؤشرات مديري المشتريات العالمية للقطاع التصنيعي لشهر أكتوبر وتباطؤ الاقتصاد

مع اقتراب العام من نهايته، كان الموضوع العام الشاغل هو تباطؤ النشاط الاقتصادي. وحتى حين تظهر نتائج بيانات بعينها إيجابية في ظاهرها، فإن بنظرة بسيطة متعمقة تتكشف مشاكل إضافية. وعلى سبيل المثال، أظهرت أحدث أرقام للناتج الإجمالي المحلي في الولايات المتحدة النمو. لكن هذا النمو كان مدفوعاً إلى حد كبير بانخفاض الواردات، مما يشير إلى تقويض الطلب في أكبر اقتصاد استهلاكي في العالم. وإذا كان الأمريكيون يستوردون كميات أقل، من المفترض أن تبيع البلدان ذات الصادرات الثقيلة كميات أقل. 

وسيكون التركيز في الأيام المقبلة منصب على نتائج مديري المشتريات لمعرفة ما إذا كانت الشركات يتباطأ نشاطها أم لا. وستعلن نتائج البيانات يومي الثلاثاء والأربعاء بسبب عطلة الغد. علماً أنه من المتوقع أن تنخفض أحجام التداول اليوم وغداً لهذا السبب أيضاً. 

أستراليا

من المتوقع أن تستمر أستراليا في تحدي الاتجاه العام وتبقى في توسع راسخ، وذلك بفضل الانتعاش المبلغ عنه في الصين. فلا تزال أحجام الصادرات الأسترالية ثابتة، على الرغم من المخاوف بشأن قطاع الانشاءات في الصين. ومن المتوقع أن ينخفض ​​مؤشر مديري المشتريات الأسترالي للقطاع التصنيعي للشهر أكتوبر إلى ٥٢.٨ متراجعاً من ٥٣.٥. 

الصين

جاء مقياس مديري المشتريات الرسمي في الصين دون التوقعات عند ٤٩.٢، ليتعمق أكثر في منطقة الانكماش. وقد يحدث المثل مع مؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر أكتوبر الخاص بـ Caixin غداً، والذي من المتوقع أن يسجل ٤٩.٠، مرتفعاً من ٤٨.١ الشهر الماضي. 

المملكة المتحدة

في أعقاب الاضطرابات السياسية والارتفاع الحاد في معدلات الاقتراض، من المتوقع أن تكون الشركات البريطانية أقل تفاؤلاً الشهر الماضي. ومن المتوقع أن ينخفض ​​مؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر أكتوبر في المملكة المتحدة بشكل ملحوظ ويسجل ٤٥.٨ مقارنة بـ ٤٨.٤ سابقاً. 

سويسرا

من المتوقع أن تواصل نتائج دولة جبال الألب ذات التضخم المنخفض نسبياً والعمالة المرتفعة تميزها بين الدول الأخرى، ولكن من المتوقع أن يتضاءل النمو بعض الشيء كونه يخضع لتأثيرات شركائها التجاريين الرئيسيين. حيث من المتوقع أن ينخفض ​​مؤشر مديري المشتريات الصناعي في سويسرا لشهر أكتوبر إلى ٥٦.٠ مقارنة بـ ٥٧.١ سابقاً. 

الولايات المتحدة

ومن المتوقع أن يتراجع كلا المقياسين لمؤشر مديري المشتريات في أكبر اقتصاد في العالم إلى منطقة الانكماش الفني. ومن المتوقع أن تأتي الحركة الأكثر دراماتيكية من مؤشر ستاندرد آند بورز لمديري المشتريات الصناعي المتوقع انخفاضه عند ٤٩.٩ مقارنة بـ ٥٢.٠ سابقاً. ومن المتوقع أن يكون مؤشر مديري المشتريات الصناعي الخاص بمعهد إدارة التوريدات الذي تم متابعته عن كثب عند ٤٩.٩ مقارنة بـ ٥٠.٩ سابقاً. 

فرنسا

يتوقع لنتائج البيانات الفرنسية مزيداً من الانكماش، بذلك تحافظ على الاتجاه الذي استمر لأشهر في هذه المرحلة. وكأول دول الاتحاد الأوروبي الرئيسية التي تصدر تقارير المؤشر، من المرجح أن تحدد سمة الوضع في القارة ما لم يكن هناك انحراف كبير. ومن المتوقع أن يسجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر أكتوبر ٤٧.٤ مقارنة بـ ٤٧.٧ سابقاً. 

ألمانيا

قد تخالف نتائج أكبر اقتصاد في أوروبا البقية بسبب الطريقة الاستثنائية التي تحاول بها الحكومة التعامل مع أزمة الطاقة من خلال تحميل التكاليف على المستهلكين الصناعيين. ومن المتوقع أن تسجل ألمانيا أسوأ نتيجة لمؤشر مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو عند ٤٥.٧ مقارنة بـ ٤٧.٨ سابقاً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.