مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الكندي

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم الرئيسي مقابل جاره الكندي

USDCAD-CHART

تراجع الدولار الكندي بعد أن فاجأ بنك كندا الأسواق برفع سعر الفائدة بأقل مما هو متوقع. ووفقاً للرسم البياني اليومي، توقف الارتفاع في منطقة العرض منذ مايو ٢٠٢٠ أدنى المستوى ١.٤٠٠٠. ويختبر الدولار الأمريكي أدنى مستوى له مؤخراً عند ١.٣٥٠٠، وهو مستوى دعم رئيسي يتعين صموده ليبقي المشترين على المدى القصير مهتمين. ويشير غياب العروض إلى أن المتداولين قد يكونوا حذرين من السعي وراء سعر صرف هو مرتفع بالفعل. وسيجبر كسر الدعم المشترين على الانسحاب، ليتعمق التصحيح حيث يكون المستوى ١.٣٣٦٠ هو الهدف التالي. أما أقرب مقاومة فتقع عند المستوى ١.٣٦٤٠.

 مزيد من الارتفاع للدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأميركي

NZDUSD-CHART

ارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن زادت نتائج البيانات الأمريكية الضعيفة الرغبة في المخاطرة. وقد حدّ مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٥٨١٠ من حركة السعر الأخيرة. ولكن سلوك “شراء الانخفاضات” الذي ظهر قبالة أدنى مستوى في مارس ٢٠٢٠ عند ٠.٥٥٠٠ قدم دعماً مؤثراً للدولار النيوزيلندي. وتشير سلسلة من القيعان المرتفعة إلى تزايد ضغط الشراء. وقد يدفع الاختراق الايجابي البائعين إلى تغطية مراكزهم، مما يمهد الطريق لاتساع نطاق الارتفاع في حالة زيادة الزخم. وسيكون المستوى ٠.٥٨٨٠ هو المحطة التالية، كما سيكون المستوى ٠.٥٧٣٠ عند قاعدة الاختراق هو الدعم الأول في حالة التراجع.

الخام الأمريكي يتلقى الدعم

USOIL-CHART

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أظهرت البيانات ارتفاعاً في صادرات الخام الأمريكية. واستقر السعر بالقرب من أدنى مستوى له في ٣ أسابيع عند ٨٢.٠٠. ويشير التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى احتمالية تسارع وتيرة الاتجاه الصاعد. وقد ينتظر المتداولون الحذرين الاختراق الإيجابي كشكل من أشكال التأكيد قبل الشراء. وبعد اختراق السعر أعلى ٨٧.٠٠، قد تتحول المعنويات لصالح المشترين إذا نجحوا في تجاوز الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٨٩.٨٠. هذا ويعتبر المستوى ٨٥.٠٠ دعماً جديداً، فيما يمثل ٨٢.٠٠ دعم من المهم صموده للحفاظ على الارتداد الحالي قائماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.