مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي

0

الجنيه الإسترليني يجد عروضاً مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

تراجع الدولار الأمريكي بعد أن صرحت وزيرة الخزانة “يلين” بأن التضخم لم يكن راسخاً. وبعد أن تراجع الجنيه عن المستوى المرتفع السابق عند ١.١٥٠٠. لاقى دعماً عند قاعدة الارتداد الحالي ١.١١٠٠. مما يشير إلى رغبة قوية بالحفاظ على صمود الجنيه الإسترليني. واجتذب تواجد مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض الباحثين عن الصفقات. ومن شأن الاختراق أعلى ١.١٥٠٠ أن يسبب ضغطاً قصيراً ويزيد من التقلبات على المدى القصير. ومن ثم قد تصبح قمة سبتمبر والتي تعد كذلك مقاومة يومية رئيسية عند ١.١٧١٠ قريبة المنال. كذلك قد يستأنف الاتجاه الهابط في حال هبط الزوج أدنى ١.١١٠٠.

اليورو يلتمس الدعم مقابل الين

EURJPY

ارتفع الين بعد تدخل اليابان للمرة الثانية خلال شهر. وأدى الانخفاض إلى ما دون ١٤٦.٧٠ إلى إجبار بعض المشترين على الانسحاب، لكنه بالكاد أثر على التحيز للصعود. وتسارعت وتيرة الارتفاع بشكل عام بعد أن اخترق الزوج قمة سبتمبر عند ١٤٥.٠٠. ويعتبر التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي علامة على زيادة الزخم ويحبذ المشترون رؤية التراجع على أنه فرصة للشراء. ويعتبر المستوى ١٤٣.٥٠ الواقع بجوار المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً دعماً جديداً، ومن شأن الإغلاق أعلى ١٤٨.٣٠ أن يصعد بالزوج إلى أعلى مستوى في ديسمبر ٢٠١٤ عند ١٤٩.٧٠.

ارتداد أقوى لمؤشر “داكس ٤٠”

DAX 40

ارتد مؤشر “داكس ٤٠” من جديد مع جني المتداولون الأرباح قبل رفع سعر الفائدة مرة أخرى من قبل البنك المركزي الأوروبي. وتحسنت المعنويات نوعاً ما بعد أن تمكن المشترين من تجاوز المستوى ١٢٦٧٠، مما دفع البائعين لتغطية مراكزهم. وسيُعرف في هذه المرحلة الحالية من الانتعاش ما إذا كان هناك اهتمام كاف بالمتابعة لجعل الانعكاس مستدام. ويقع الدعم الرئيسي عند قاعدة الاختراق ١٢٥٥٠. ويمكن أن يمهد الإغلاق أعلى ١٢٩٣٠ الطريق لارتفاع المؤشر إلى المستوى ١٣٢٠٠، ومن ثم قمة شهر سبتمبر عند ١٣٥٠٠. إلا إن الاختراق السلبي قد يعيد المؤشر إلى ١٢٣٢٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.