مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتحرك ضمن نطاق عرضي

0

الدولار الأمريكي في مرحلة توطيد مقابل الفرنك سويسري

USDCHF

لا يزال الدولار الأمريكي خافتاً على خلفية نتائج مؤشري مديري المشتريات الصناعي والخدمي الضعيفة. ولا يزال الاتجاه الصاعد قائماً مقابل الفرنك السويسري حيث يعزز الدولار مكاسبه قرب مستوى التكافؤ. وقد يرى المشترون في الحركة العرضية فرصة للتعزيز الشراء بسعر أفضل. ويتزامن المستوى ٠.٩٩٣٠ الواقع عند قاعدة الاختراق السابق مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، مما يجعله منطقة ازدحام. وفي حال تراجع الزوج أكثر، فإن الدعم اليومي عند ٠.٩٧٩٠ سيكون خط الدفاع الثاني للمشترين. وقد يؤدي الإغلاق أعلى ١.٠١٤٠ لجذب زخم الشراء ويصعد بالزوج نحو ١.٠٣٠٠.

 اليورو في طريقه نحو مزيد من التراجع مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

يتراجع الجنيه الإسترليني مع بقاء المتداولين قلقين بسبب عدم اليقين السياسي والاقتصادي في بريطانيا. وتعرض الارتداد لضغوط عند ٠.٨٧٨٠ فحيث بدأت عمليات البيع المكثفة في منتصف أغسطس. ويشير التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى حدوث تحول في المعنويات، وقد يتعرض اليورو للهبوط ما لم يتم التغلب على المقاومة المذكورة. وقد يوسع الاختراق الإيجابي من نطاق الارتفاع أعلى ٠.٨٨٥٠. وتعد منطقة الطلب الواقعة بين ٠.٨٥٨٠ و٠.٨٦٥٠ مستوى رئيسي لإبعاد العملة الموحدة صامدة، وإلا فمن شأن التصحيح الأعمق أن يهبط بها إلى ما دون ٠.٨٤٥٠.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يكتسب زخماً إيجابياً

US 30

يرتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” مع ضعف النشاط التجاري في الولايات المتحدة في أكتوبر والذي يجدد الآمال في تساهل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومن منظور الرسم البياني اليومي، فإن الارتفاع أعلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٣١٠٠٠ يدل على الاهتمام القوي بالشراء على المدى القصير. وقد تشجع سلسلة من القيعان المرتفعة المشترين على الامتداد بنطاق الارتفاع، مما يزيد من الضغط على جانب البيع. وبعد تغلبه على المستوى ٣١٣٠٠، يتجه المؤشر نحو أعلى مستوى مسجل في شهر سبتمبر عند ٣٢٦٠٠. وقد تتسبب حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في ارتداد محدود يتواجد أول مستوى دعم فيه عند ٣٠٩٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.