مكتبة التداول

السيناريو المتوقع لقرارات المركزي الأوروبي وفرص التداول المتاحة

0

تترقب الأسواق قرار المركزي الأوروبي الذي من المتوقع أن يقوم برفع الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس إلى 1.25% للسيطرة على معدلات التضخم التي باتت تسجل مستويات قياسية مرتفعة بشكل شهري.

فحسب البيانات الأخيرة، من المتوقع أن يسجل التضخم ارتفاعاً بنسبة 9.1% خلال شهر أغسطس مقارنة بـ 8.9% خلال يوليو، وذلك مقارنة بهدف التضخم عند 2%.

ويظهر الرسم البياني التالي مسار معدلات التضخم في منطقة اليورو ومعدل ارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير والتي سجلت ارتفاعاً بنسبة تفوق الـ 40%.

مسار معدلات التضخم في منطقة اليورو

ولا تزال الضغوط التضخمية قائمة في منطقة اليورو مع ملاحظة استمرار ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء، كما يلاحظ ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 37.9% خلال يوليو مقابل 36% خلال يونيو على أساس سنوي.

من ناحية أخرى، هناك أنباء عن اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة لاتخاذ قرارات من شأنها التقليل من آثار أزمة ارتفاع أسعار الطاقة من خلال التدخل المباشر بالأسواق، الأمر الذي قد يقلل من الضغوط البيعية على اليورو بنهاية الأسبوع الجاري.

فرص التداول المتاحة

اليورو دولار

يجري تداول اليورو دولار أسفل خط اتجاه هابط على الإطار الزمني اليومي مما يدعم النظرة البيعية على المدى الطويل طالما استقرت التداولات أسفل مستوى المقاومة 1.0077.

اليورو دولار

يتم استغلال أي ارتفاعات قرابة مستوى المقاومة 1.0077 للبيع مع الحرص على وضع أوامر وقف الخسارة أعلى المستوى 1.0350.

على الجانب الهابط، في حال كسر المستوى 0.9900 فمن المتوقع أن يواصل الزوج الهبوط إلى المستوى 0.98 ويليه المستوى 0.9750.

وعلى المدى الطويل تظل النظرة البيعية قائمة طالما لم يحدث إغلاق أسبوعي أعلى المستوى 1.0350.

اليورو كندي

يجري تداول الزوج داخل قناة سعرية هابطة منذ فبراير .2022 ومن المتوقع أن يواصل الزوج الهبوط إلى أدنى مستوياته في 25 أغسطس الماضي عند 1.2875 مقابل مستوياته الحالية عند 1.3017.

وفي حال كسر مستوى الدعم 1.2850 فمن المتوقع مواصلة الهبوط إلى 1.2700.

ويتم استغلال أية ارتفاعات تصحيحية للزوج ما لم يحدث إغلاق يومي فوق المستوى 1.3250.

اليورو كندي

الجدير بالذكر أن صافي مراكز المضاربة على اليورو تستقر في النطاق البيعي حسب البيانات الصادرة عن هيئة تداول السلع والعقود المستقبلية منذ يونيو الماضي وتواصل التعمق في النطاق البيعي خلال الشهور المقبلة.

صافي مراكز المضاربة على اليورو

تداول اليورو على ضوء قرارات البنك المركزي الأوروبي. افتح حسابك الآن!

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.