مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي ينتظر المحفز

0

اليورو في انتظار الاختراق مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

يتماسك الدولار الأمريكي قبل نتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. ودفع الاختراق بشكل مؤقت أعلى ١.٠١٩٠ البائعين إلى تغطية مراكزهم، مما خفف الضغط السلبي على الزوج. وسيتعين على المشترين رفع العروض في منطقة العرض الرئيسية هذه قبل أن يأملوا في تحقق انتعاش مستدام. وتتماسك حركة السعر في غضون ذلك أعلى ٠.٩٩٣٠. ويُظهر النطاق الضيق للحركة تردداً قبل أن يساهم المحفز في الاختراق الذي سيقرر ما إذا كان اليورو سيبقى أعلى أم أدنى مستوى التكافؤ. ومن شأن الهبوط أدنى ٠.٩٩٣٠ أن يفتح المجال ليستأنف الانخفاض دون ٠.٩٨٧٠. 

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة الرئيسية مقابل جاره الكندي

USDCAD

تراجع الدولار الكندي مع بيانات التضخم لشهر أغسطس والتي جاءت أقل من التوقعات. واكتسب الارتفاع الزخم بعد أن اخترق الزوج القمة المزدوجة عند ١.٣٢٠٠. وتشير المتوسطات المتحركة المتباينة على الرسم البياني اليومي إلى تسارع وتيرة الاتجاه الصاعد. وكون أن الزوج يتذبذب أدنى قمة شهر نوفمبر ٢٠٢٠ عند ١.٣٣٩٠، فقد تتسبب حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية ببعض عمليات جني الأرباح، مما يؤدي إلى انخفاض الدولار الأمريكي بشكل مؤقت. ويمكن توقع الاهتمام بالشراء قرب ١.٣٢٠٠ من قاعدة الاختراق الصاعد. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يكافح لنيل العروض

UK 100

يتراجع مؤشر فوتسي ١٠٠ فيما تؤثر توقعات بنك إنجلترا المتشددة سلباً على آفاق النمو. ويلقي كفاح المشترين للتمسك بمكاسبهم الأخيرة أعلى ٧٢٣٠ بثقله على المعنويات. وتلاشى التفاؤل الأخير بعد فشل الارتداد في تأمين المستوى ٧٣٣٠، مما جعل المؤشر عرضة لجولة أخرى من عمليات البيع إذا بدأ المشترون في الانسحاب. ويعتبر ٧١٣٠ دعماً مهماً من شأن كسره أن يجذب بائعين الزخم وتوسيع الخسائر نحو أدنى مستويات شهر يوليو قرب ٧٠٢٠. وهناك سيواجه مؤشر فوتسي خطر الانعكاس السلبي على المدى المتوسط. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.