مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في وضع تصحيح

0

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم مقابل الفرنك السويسري 

USDCHF

يتراجع ​​الدولار الأمريكي بعدما أظهر الناتج الإجمالي المحلي انكماشاً بنسبة ٠.٦٪ في الربع الأخير. ويعزز الزوج مكاسبه بعد أن ارتفع أعلى القمة المزدوجة عند ٠.٩٨٨٠. وتسبب الهبوط إلى ما دون ٠.٩٨٥٠ بعمليات جني أرباح. ورغم ذلك لا تزال المعنويات على المدى المتوسط ​​على حالها ويعتبر ٠.٩٧٢٠ هو المستوى التالي لقياس الرغبة بالمتابعة. وربما يتعين على المشترين الاحتشاد قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى ٠.٩٩٠٠ وقمة مزدوجة أخرى عند ١.٠٠٤٠ على الرسم البياني اليومي. ومن شأن الإغلاق أعلى هذا السقف الرئيسي أن ينهي ما تبقى من ضغط البيع ويمدد نطاق الارتفاع نحو ١.٢٣٠٠. 

 اليورو يرتد عن الدعم مقابل الين الياباني  

EURJPY

ارتفع اليورو مع ارتفاع التضخم الألماني في سبتمبر. ليجد التصحيح الحالي دعمًا عند ١٣٧.٤٠ قاعدة الاختراق الصاعد في أواخر أغسطس. وقد يساعد هذا في استمرار الارتفاع الذي دام لستة أشهر. وكان الارتفاع أعلى المستوى النفسي ١٤٠.٠٠ وراء تغطية بعض البائعين لمراكزهم، ليعطي مجال للانتعاش نحو ١٤٣.٥٠. وقد يؤدي اختراقه إلى إعادة اليورو إلى المسار الصحيح واستئناف الارتفاع أعلى ١٤٤.٠٠. ومع دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فإن ١٣٩.٣٠ هو أقرب دعم في حال التراجع. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يكسر الدعم الجوهري 

NAS 100

يتهاوى مؤشر “ناسداك ١٠٠” نتيجة دعم سوق العمل المرن ارتفاعات الاحتياطي الفيدرالي العنيفة. وقد يرسل الهبوط أدنى قاع يونيو عند ١١١٠٠ المؤشر إلى عمق المنطقة السلبية. ويختبر السعر أدنى مستوى لشهر نوفمبر ٢٠٢٠ عند ١١٠٠٠، وقد يكون المستوى النفسي ١٠٠٠٠ على المحك. ويمثل ١١٧٠٠ العقبة الأولى أمام الارتفاع وقمة الارتداد الذي لم ينجح سابقاً عند ١٢٠٧٠ وهو مستوى رئيسي يتوجب اختراقهم قبل أن تتحول المعنويات على المدى القصير. ويتزامن هذا المستوى الرئيسي أيضاً مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً حيث يمكن توقع ضغوط بيع قوية. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.