مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

أسباب هبوط الجنيه الاسترليني بالرغم من رفع الفائدة

0 113

قرر بنك إنجلترا اليوم رفع الفائدة بأعلى معدل في 27 عام من 1.25% إلى 1.75% ولكن بالرغم من ذلك سجل الجنيه الإسترليني تراجعات قوية مع سلبية بيان الفائدة.

الجنيه الإسترليني يتراجع بعد قرارات بنك إنجلترا

تراجع الجنيه الإسترليني بعد قرار بنك إنجلترا برفع الفائدة والذي لم يكن بإجماع كافة الأعضاء فقد صوت عضو واحد لصالح رفع الفائدة بنسبة 0.25% فقط بدلاً من 0.5%

وقد أبقى البنك على خيار الاستمرار في رفع الفائدة على الطاولة في حال استدعت الأوضاع الاقتصادية ذلك، خاصة في حال استمرت معدلات التضخم في التسارع.

من ناحية أخرى توقع البنك أن ينزلق الاقتصاد البريطاني في حالة من الركود خلال الربع الأخير من العام الجاري وأن يمتد الركود لفترة طويلة، الأمر الذي أدى لتراجع العائدات على السندات الآجلة لعشرة أعوام وزيادة الضغط البيعي على الجنيه الاسترليني.

ويتوقع البنك أن يسجل الاقتصاد البريطاني انكماشاً بنسبة 2.1% خلال العام الجاري ويتوقع أن تتسارع معدلات التضخم إلى 13.3% خلال أكتوبر وسط ارتفاع أسعار الطاقة، كما حذر البنك أن يستمر ارتفاع الأسعار طوال 2023 مما سيقلل من صافي دخل الأسر ومعدل الانفاق.

هذا، وقد انقلب منحنى العائد على السندات أن أن العائد على السندات طويلة الأجل أصبح أقل من العائد على السندات قصيرة الأجل مما يعني أن الأسواق تسعر ضعف النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

النظرة الفنية للجنيه الإسترليني أمام الدولار

تخلى الزوج “الاسترليني/ دولار” عن مكاسبه بعد قرار بنك إنجلترا ليجري تداوله حالياً قرابة المستوى 1.2100 مقارنة بأعلى مستوى له يوم 1 أغسطس عند 1.2293 ويلاحظ كسر الزوج لخط اتجاه صاعد على الإطار الزمني 4 ساعات مما يدعم النظرة السلبية واستمرار الهبوط إلى المستوى 1.20 ويليه المستوى 1.1900.

ولا يزال الجنيه الاسترليني متراجعاً بنسبة 10% منذ بداية العام الجار وحتى الآن، ويسجل “الاسترليني/ دولار” تراجعاً في المتوسط بنسبة 0.4% خلال شهر أغسطس.

من المتوقع أن يسجل “الاسترليني/ دولار” المزيد من الهبوط في حال إغلاق يومي أسفل المستوى 1.2100 باستهداف المستوى 1.1950 بشرط الا يتم إغلاق 4 ساعات أعلى المستوى 1.2200.

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.