مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: حركة توطيد للدولار الأمريكي بعد اكتسابه حافز للصعود

0 132

الجنيه الاسترليني يشهد ارتداد محدود المدى

دعمت نتائج نمو الناتج الإجمالي المحلي في مايو والتي فاقت التوقعات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. ويواجه الزوج صعوبة في التمسك بمحاولاته الهادفة للارتفاع. وتعني المعنويات السلبية أن الارتدادات كانت بالأحرى فرصاً لأتباع الاتجاه للبيع بقوة. إلا أن القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع جذب انتباه بعض المشترين. ولكن يمكن توقع عمليات بيع قوية بين المستوى النفسي ١.٢٠٠٠ و١.٢٠٥٠. هذا ويمثل المستوى ١.١٨١٠ دعماً جديداً، قد يتسبب اختراقه بجولة جديدة من التصفية باتجاه المستوى ١.١٦٠٠.

الدولار الأمريكي يصل لمستوى المقاومة أمام الدولار كندي

ارتفع الدولار الكندي بعد أن فاجأ بنك كندا السوق برفع الفائدة ١٪. وقد عزز الدولار الأمريكي من مكاسبه بعد أن تجاوز قمة يونيو عند ١.٣٠٧٠. ووفر السعر ١.٢٩٤٠ الواقع عند قاعدة الاختراق الصاعد السابق بعض الدعم للزوج، رغم أن إعادة اختبار هذا المستوى تعد دلالة على التردد. ويمثل السعر ١.٣٠٥٠ آخر عقبة أمام الارتفاع، ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يجذب مشتري الزخم ليستأنف بعدها الاتجاه الصاعد. أما على الجانب الهابط، فقد يثير الانخفاض دون ١.٢٩٤٠ الشك بشأن التزام المشترين، وهو ما يفتح المجال لتصحيح أعمق نحو ١.٢٨٤٠.

الذهب يسعى للارتداد

عوض الذهب بعض الخسائر بعد أن جنى مشتري الدولار الأمريكي الأرباح في أعقاب بيانات التضخم في يونيو. وناضلت حركة السعر للبقاء أعلى قاع سبتمبر ٢٠٢١ عند ١٧٢٣. وقد أظهر الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في عمليات البيع. وسيكون تجاوز المستوى ١٧٥٠ تأكيداً على الارتفاع، وهو ما سيدفع البائعين لتغطية مراكزهم ويمهد الطريق لاتساع نطاق الانتعاش. وعندها يمكن أن يصبح المستوى ١٨٠٥ الواقع على طول المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً قريب المنال. أما الانخفاض إلى ما دون ١٧١٠، فمن شأنه أن يجذب المزيد من البائعين ليهبط المعدن إلى أدنى مستوياته في أغسطس ٢٠٢١ بالقرب من ١٦٨٢.

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الانجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.