مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: حركة توطيد للدولار الأمريكي بعد اكتسابه حافز للصعود

0

الجنيه الاسترليني يشهد ارتداد محدود المدى

GBPUSD-CHART

دعمت نتائج نمو الناتج الإجمالي المحلي في مايو والتي فاقت التوقعات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. ويواجه الزوج صعوبة في التمسك بمحاولاته الهادفة للارتفاع. وتعني المعنويات السلبية أن الارتدادات كانت بالأحرى فرصاً لأتباع الاتجاه للبيع بقوة. إلا أن القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع جذب انتباه بعض المشترين. ولكن يمكن توقع عمليات بيع قوية بين المستوى النفسي ١.٢٠٠٠ و١.٢٠٥٠. هذا ويمثل المستوى ١.١٨١٠ دعماً جديداً، قد يتسبب اختراقه بجولة جديدة من التصفية باتجاه المستوى ١.١٦٠٠.

الدولار الأمريكي يصل لمستوى المقاومة أمام الدولار كندي

USDCAD-CHART

ارتفع الدولار الكندي بعد أن فاجأ بنك كندا السوق برفع الفائدة ١٪. وقد عزز الدولار الأمريكي من مكاسبه بعد أن تجاوز قمة يونيو عند ١.٣٠٧٠. ووفر السعر ١.٢٩٤٠ الواقع عند قاعدة الاختراق الصاعد السابق بعض الدعم للزوج، رغم أن إعادة اختبار هذا المستوى تعد دلالة على التردد. ويمثل السعر ١.٣٠٥٠ آخر عقبة أمام الارتفاع، ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يجذب مشتري الزخم ليستأنف بعدها الاتجاه الصاعد. أما على الجانب الهابط، فقد يثير الانخفاض دون ١.٢٩٤٠ الشك بشأن التزام المشترين، وهو ما يفتح المجال لتصحيح أعمق نحو ١.٢٨٤٠.

الذهب يسعى للارتداد

XAUUSD-CHART

عوض الذهب بعض الخسائر بعد أن جنى مشتري الدولار الأمريكي الأرباح في أعقاب بيانات التضخم في يونيو. وناضلت حركة السعر للبقاء أعلى قاع سبتمبر ٢٠٢١ عند ١٧٢٣. وقد أظهر الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في عمليات البيع. وسيكون تجاوز المستوى ١٧٥٠ تأكيداً على الارتفاع، وهو ما سيدفع البائعين لتغطية مراكزهم ويمهد الطريق لاتساع نطاق الانتعاش. وعندها يمكن أن يصبح المستوى ١٨٠٥ الواقع على طول المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً قريب المنال. أما الانخفاض إلى ما دون ١٧١٠، فمن شأنه أن يجذب المزيد من البائعين ليهبط المعدن إلى أدنى مستوياته في أغسطس ٢٠٢١ بالقرب من ١٦٨٢.

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الانجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.