مكتبة التداول

فرص التداول المتاحة لليورو دولار مع ترقب قرارات المركزي الأوروبي

0

تترقب الأسواق اجتماع البنك المركزي الأوروبي غداً الخميس في الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع أن يشير إلى بدء تخلي المركزي الأوروبي عن السياسة النقدية التسهيلية المكثفة وعودة معدلات الفائدة من النطاق السالب إلى المستويات الصفرية ثم الإيجابية في وقت لاحق هذا العام.

كما أنه من المقرر أن يعلن المركزي الأوروبي عن توقعاته للتضخم والنمو في هذا الاجتماع، وفي حال تم رفع توقعات التضخم فمن المتوقع أن تتزايد احتمالات تسريع وتيرة التشديد النقدي خلال عامي 2023 و 2024.

من المتوقع أن يقوم المركزي الأوروبي برفع الفائدة في نهاية يوليو المقبل وذلك حسب تصريحات محافظ البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” وذلك بالنظر إلى مستويات التضخم أيضاً والتي سجلت مستويات قياسية خلال شهر مايو الماضي عند 8.1% مقابل هدف المركزي الأوروبي عند 2%.

مسار معدلات التضخم

في حال استمر تسارع وتيرة ارتفاع التضخم في منطقة اليورو فمن المتوقع أن تزداد احتمالات رفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر، الأمر الذي قد يوفر طلبات شراء لليورو أمام أغلب العملات.

من ناحية أخرى، يلاحظ ارتفاع العائدات على السندات الألمانية الآجلة لعشرة أعوام منذ مايو 2014 قرابة المستوى 1.31% مما يشير إلى تسعير الأسواق إلى مستويات مرتفعة للفائدة لم تشهدها منطقة اليورو منذ إطلاق برنامج التيسير الكمي في مارس 2015 والذي قد تكون نهايته هذا العام، وبالتالي استمرار ارتفاع اليورو أمام العملات صاحبة العائد المنخفض وعلى رأسهم الين الياباني.

على صيعد آخر، في حال تزايدت التوترات بين دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وتم قطع إمدادات الطاقة عن أوروبا فمن المتوقع ارتفاع تكلفة الطاقة على نحو حاد ودفع اقتصاد منطقة اليورو إلى ركود قوي قد يدوم مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي قد يؤدي إلى استمرار ارتفاع التضخم وتباطؤ معدلات النمو.

من الناحية الفنية، يلاحظ تكون نموذج (Cypher) على الرسم البياني للزوج “اليورو/ دولار” على الإطار الزمني 4 ساعات يدعم السيناريو السلبي على المدى القصير باستهداف المستوى 1.0530 بشرط ألا يتم اختراق المستوى 1.0790/1.08.

EURUSD

أما على المدى المتوسط والطويل، يجري تداول “اليورو/ دولار” أعلى نطاق دعم قوي على الإطار الزمني اليومي والأسبوعي فيما بين 1.0350/1.0530 مما يدعم النظرة الشرائية باستهداف المستوى 1.10 يوليه المستوى 1.12 ولكن يجب اختراق والاستقرار أعلى المستوى 1.09 لتفعيل هذا السيناريو.

تظل تلك النظرة قائمة ما لم يحدث إغلاق يومي أسفل المستوى 1.0350.

EURUSD

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.