مكتبة التداول

السيناريوهات المتوقعة لـ “الدولار/ كندي” حسب قرارات بنك كندا اليوم

0

تترقب الأسواق إعلان بنك كندا عن قرارات السياسة النقدية اليوم، ومن المتوقع أن يتم رفع الفائدة بنحو 0.50% من 1.00% إلى 1.50% وتسعر الأسواق في الوقت الحالي قيام البنك برفع الفائدة بنحو 0.50% إضافية خلال شهر يوليو لتصل إلى 2% مقارنة بـ 0.25% ببداية العام الجاري.

تأتي وتيرة التشديد النقدي من قبل بنك كندا وسط استمرار تسارع وتيرة التضخم في كندا والتي وصلت إلى 6.8% وهي أسرع وتيرة في ثلاثون عاماً، كما ارتفع معدل زيادة الأجور بأعلى من 3% مما يلقي الضوء على الفارق الكبير بين التضخم والأجور وبالتالي ضرورة الاستمرار في رفع الفائدة هذا العام.

فقد يقوم بنك كندا برفع الفائدة بنحو 0.25% خلال الاجتماعات التي ستعقب اجتماع شهر يوليو للسيطرة على التضخم الحالي.

الجدير بالملاحظة أن أداء الدولار الكندي تفوق على أداء عملات السلع الأخرى خلال العام الجاري وقد تكون أسعار النفط المرتفعة عامل أساسي في هذا الأداء القوي.

من ناحية أخرى، يتجه الفيدرالي الأمريكي إلى رفع الفائدة بنحو 0.50% خلال اجتماعه في منتصف يونيو الجاري من 1.0% إلى 1.50% أيضاً للسيطرة على وتيرة ارتفاع التضخم الأعلى في 40 عام، مما قد يحد من مكاسب الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي.

وقد يسجل الدولار الكندي مكاسب قوية أمام عملات السلع المنافسة كالدولار الأسترالي والدولار النيوزلندي.

النظرة الفنية وفرص التداول للزوج دولار/كندي USDCAD

على الإطار الزمني اليومي، ارتد الزوج من نطاق مقاومة قوي فيما بين 1.3070/1.2950 والاستقرار أسفل هذا النطاق يزيد الضغوط البيعية على الزوج باستهداف المستوى 1.2500 على المدى المتوسط.

كسر خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني اليومي قرابة المستوى 1.2500 سيدعم المزيد من الهبوط إلى المستوى 1.2400.

على الجانب الصاعد، الارتداد من خط الاتجاه وتكوين السعر قاع على الإطار الزمني 4 ساعات سيدعم الصعود مرة أخرى.

USDCAD

على الإطار الزمني نصف ساعة، في حال اختراق المستوى 1.2690 يتأكد نموذج رأس وكتفين مقلوب يدعم المزيد من الارتفاع إلى المستوى 1.2750.

USDCAD

قد يسجل الزوج المزيد من الهبوط على المدى المتوسط والقصير ولكن على المدى الطويل، يفضل بناء تمركزات شرائية قرابة مستويات الدعم لاستهداف المستوى 1.2900 و 1.3000، حسب التحليل الموجي.

يظل هذا السيناريو قائماً ما لم يتم كسر المستوى 1.24.

USDCAD

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.