مكتبة التداول
EUR
د.إ.‏ ٣٫٨٠
(-0.35%)
GBP
د.إ.‏ ٤٫٥٠
(-0.13%)
AUD
د.إ.‏ ٢٫٦٢
(-0.93%)
JPY
د.إ.‏ ٠٫٠٣
(-0.36%)
TRY
د.إ.‏ ٠٫٢٠
(+0.1%)
INR
د.إ.‏ ٠٫٠٥
(+0.43%)
SGD
د.إ.‏ ٢٫٦٩
(-0.25%)
MYR
د.إ.‏ ٠٫٨٣
(-0.22%)
JOD
د.إ.‏ ٥٫١٧
(+0.11%)
KWD
د.إ.‏ ١١٫٩٩
(-0.18%)
SAR
د.إ.‏ ٠٫٩٨
(-0.08%)
AED
QAR
د.إ.‏ ١٫٠١
(-0%)
OMR
د.إ.‏ ٩٫٥٥
(-0.12%)
EGP
د.إ.‏ ٠٫١٩
(+0.06%)

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يواصل نضاله في سبيل الارتفاع

0 151

اليورو يختبر الدعم مقابل الجنيه الاسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن أظهرت مبيعات التجزئة البريطانية انكماشاً أقل من المتوقع في مايو. وتعرض اليورو للضغط السلبي عند ٠.٨٦٤٠ نتيجة تراجع الزخم. وقد سعى المشترين لنيل الدعم في منطقة الطلب الواقعة بين ٠.٨٥٥٠ و٠.٨٥٧٠. ومن شأن الإغلاق أعلى المقاومة المذكورة أن يوسع نطاق الارتفاع ويصل بالزوج إلى الذروة الأخيرة عند ٠.٨٧٢٠، والتي تعد خطوة أقرب نحو تعافي مستدام على المدى المتوسط. بيد أن الاختراق السلبي قد يهبط باليورو إلى ٠.٨٤٩٠ وهو مستوى رئيسي للإبقاء على الانتعاش الذي دام لشهرين قائماً.

ارتداد الفضة من مستوى الدعم الرئيسي

استردت الفضة بعض خسائرها مع أخذ الدولار الأمريكي استراحة من مسيرة الارتفاع. وناضل السعر على الرسم البياني اليومي لرفع العروض قرب المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، الامر الذي يشير إلى سيادة الرغبة بالبيع. وكان الانخفاض دون ٢٠.٩٠ قد أنهى ارتفاع منتصف يونيو. وفيما يسعى المشترون إلى الانسحاب، فقد يكون الطريق الهابط هو الأيسر. ويعتبر قاع شهر مايو عند ٢٠.٥٠ هو الدعم الأخير أمام تحقق مزيد من الهبوط، حيث قد يتسبب اختراقه بزيادة عمليات البيع التي قد تهبط بالسعر إلى ١٩.٠٠. أما على الجانب الصاعد، فإن ٢١.٥٠ يعد هو أقرب مستوى مقاومة، والقمة الثلاثية ٢٢.٠٠ مستوى مقاومة رئيسي يلزم اختراقه ليتحقق انتعاش.

مؤشر داكس ٤٠ يسعى للارتداد

ارتد مؤشر “داكس ٤٠” من جديد بعد أن أدى تراجع أسعار السلع إلى تراجع مخاوف التضخم. ولا تزال المعنويات متشائمة بعد أن انخفض المؤشر عبر قاع مستوى شهر مايو عند ١٣٣٠٠. إلا أن الاختراق أعلى ١٣٤٠٠ قد يدفع البائعين إلى الانسحاب. فيما سيتعين على المشترين تجاوز ١٣٦٥٠ قبل أن يكتسب الارتفاع الذي جاء نجدة للمؤشر الزخم اللازم. وحال أخفق المشترون في تحقيق ذلك، ففقد يخشى معظمهم من الدخول بقوة تحسباً أن يكون المؤشر لم يصل للقاع بعد. وعلى الجانب الهابط، قد يؤدي انخفاض المؤشر دون المستوى ١٢٩٠٠ إلى بدء جولة جديدة من التصفية تستهدف قاع مارس بالقرب من ١٢٥٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.