مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يبذل قصارى جهده لاستعادة قوته

0 247

تعافي محدود المدى للدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي

يكافح الدولار الأسترالي في الوقت الذي تتعهد فيه بكين بدعم اقتصادها الذي تضرر من تداعيات انتشار فيروس كورونا. ويبدو أن الانخفاض ما دون المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ الواقع بالقرب من أدنى مستويات الأسترالي لهذا العام قد وضعه في مسار هابط على المدى المتوسط. وقد يتسبب القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني للساعة في إحداث ارتداد محدود المدى. ويمكن توقع أن يشهد الزوج رغبة في البيع عند المستوى ٠.٧١٠٠ حيث نشأت جولة عمليات البيع الأخيرة. ومن شأن الانخفاض ما دون مستوى الدعم المتوسط ​​عند ٠.٦٩٢٠ أن يوسع من خسائر الزوج ويخبط به صوب أدنى مستويات يونيو ٢٠٢٠ قوب ٠.٦٨٢٠.

الذهب يختبر منطقة الطلب

ساهم تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أبريل في استقرار أسعار السبائك. حيث لاقت حركة السعر بعض الدعم عند قاعدة الاختراق الإيجابي لشهر فبراير. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ زخم الهبوط، والذي يعد شرط أساسي لإنجاح انعكاس حركة السعر. وتقع المقاومة الرئيسية عند السعر ١٨٦٨، ومن شأن اختراقها أن يصّدق على منطقة الطلب، الأمر الذي سيدفع البائعين لتغطية مراكزهم. ويمثل المستوى ١٩١٠ العقبة الأخيرة التي يلزم التغلب عليها قبل أن تصبح المعنويات إيجابية. أما على الصعيد السلبي، فإن من شأن هبوط السعر دون المستوى ١٨٣١ أن يوجه السعر نحو المستوى النفسي ١٨٠٠.

ارتداد إيجابي للنفط الخام الأمريكي

صب الرد الروسي بفرض عقوبات على شركات الغاز الأوروبية في مصلحة خام تكساس الوسيط الذي عاد للارتفاع.  وقد وضع الانخفاض أدنى خط الاتجاه الصاعد بالقرب من ١٠٦.٠٠ أصحاب مراكز الشراء في موقف دفاعي. وكان هبوط السعر عند ٩٨.٥٠ قد قوبل بطلبات شراء، ومع تزامن ذلك بانحراف صاعد لمؤشر القوة النسبية، فقد يكون سببًا في جذب المزيد من الراغبين بالشراء. وقد تكتسب المعنويات المتفائلة زخماً إذا نجح المشترون في الحفاظ على السعر أعلى منطقة الطلب هذه. وسيعيد الإغلاق أعلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٠٧.٠٠ المشترين للمشهد من جديد. ومن ثم، فقد يتسبب ارتفاع السعر أعلي ١١١.٠٠ بمسيرة ارتفاع طويلة تتجاوز ١١٧.٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.