مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مسار الدولار الصاعد ما زال قائماً

0

الدولار يحتفظ بزخمه مقابل نظيره السويسري

USDCHF

يستمر الدولار الأمريكي في الارتفاع حيث يتزايد إقبال المتداولين على العملة الأمريكية قبل رفع الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الأسبوع المقبل.

يشير التقاطع الصعودي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع في الاتجاه الصعودي بعد اختراق زوج “الدولار/فرنك”  أعلى مستوى في أبريل 2021 عند 0.9460. كما لا تزال المعنويات العامة متفائلة بشكل كبير؛ ليتجه الدولار نحو 0.9730.

ومع ذلك، قد يمتنع المشترون عن فتح الكثير من المراكز حيث يغامر مؤشر القوة النسبية بشكل متكرر في منطقة ذروة الشراء. فيما قد يلجأ الزوج إلى التراجع لتعزيز مكاسبه؛ ليشكل 0.9560 دعم جديد للزوج في هذه الحالة.

الدولار يواجه مقاومة رئيسية مقابل الكندي

USDCAD

ما زال الدولار الكندي يكافح على خلفية استمرار ضعف الرغبة في المخاطرة فيما يتعلق بعملات السلع الأساسية. فيما لم يضيع المشترون الوقت بعد أن اندفعوا عبر منطقة العرض بالقرب من 1.2650.

هذا وأثار مزيج من تغطية عمليات البيع على المكشوف وزخم الشراء تقلبات على الطلب. يمثل السعر 1.2870 بالقرب من أعلى مستوى لشهر مارس عقبة رئيسية أمام زوج “الدولار/كندي”، ويمكن أن يؤدي اختراقه إلى تمهيد الطريق لانعكاس صعودي فوق 1.2950.

وعلى الرغم من ذلك، يشير الانحراف الهبوطي لمؤشر القوة النسبية إلى أن الارتفاع قد يفقد قوته على المدى القريب. ويعد 1.2690 هو الدعم الأول للمشترين لإعادة تجميع صفوفهم.

النفط يرتد مبتعداً عن مستوى الدعم

US OIL

كان قد تلقى خام غرب تكساس الوسيط دعماً بفضل الزيادة التي جاءت أقل من المتوقع في أرقام المخزونات. وعليه، استقر سعر النفط حول 94.00 عند قاعدة العلم المتماسك من الرسم البياني اليومي.

لا يزال الاتجاه الصعودي متماسكاً، وقد ينظر المشترون إلى ذلك النمط على أنه فرصة للتراكم؛ حيث اجتذب القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض الاهتمام بالشراء.

على الجانب الصاعد، يعد 105.00 المقاومة الأولى من عمليات البيع الأخيرة. ثم يعتبر 109.00 مقاومة رئيسية، في حال نجاح سعر النفط في اختراقها، سيدفع ذلك البائعين الآخرين لإغلاق مراكزهم، وعندها سيطرد المشترون ليستأنف النفط ارتفاعه على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.