مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يعمق خسائره

0

اليورو يكسر مستوى دعم رئيسي مقابل الدولار

EURUSD

هبطت العملة الموحدة بعد أن أصر البنك المركزي الأوروبي على عدم الحاجة للتسرُّع في رفع أسعار الفائدة، ليتخلى اليورو عن جميع المكاسب من انتعاش شهر مارس الماضي.

وعلى الرغم من أن تباين مؤشر القوة النسبية الصعودي يظهر تباطؤاً في زخم البيع، فإن كسر زوج “اليورو/دولار” مستوى 1.0810، سيعزز الموقف الدفاعي الذي تتبناه العملة الموحدة.

وفي حال قيام الزوج بتصحيح أعمق، سيدفعه ذلك صوب  1.0700. وسيواجه 1.0920 مقاومة جديدة، ليسعى المشترون إلى إغلاق مراكزهم. ومن المتوقع أن يتلقى زوج “اليورو/دولار” مزيداً من العروض حول الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 1.1000.

الدولار الأسترالي يبحث عن الدعم مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD

تعافى الدولار الأسترالي على وقع تزايد توقعات التضخم في ظل أداء سوق العمل الضعيف. فيما يسعى زوج “الأسترالي/دولار” إلى الحصول على بعض الدعم بعد أن اخترق أعلى مستوى سجله في أكتوبر الماضي عند 0.7550.

وكان قد تلقى الزوج أثناء مسيرته الهابطة بعض الاهتمام بالشراء بالقرب من 0.7400، والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة 30 يوماً. وفي حال ارتداد الزوج أعلى 0.7490، فإن ذلك من شأنه أن يخفف بعض ضغوط البيع وعندها سيحتاج المشترون إلى استعادة 0.7550 قبل استئناف الاتجاه الصعودي.

أما على صعيد سيناريو الهبوط، قد يجبر الاختراق الهبوطي المشترين على إغلاق مراكزهم وبالتالي ستتجه عمليات البيع على الزوج صوب مستوى 0.7300.

زوج “الدولار/كرونا نرويجية” يتداول داخل نطاق ضيق

USDNOK

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن جاءت مبيعات التجزئة لشهر مارس، الصادرة يوم أمس الخميس، متوافقة مع التوقعات. وقد دفع اختراق زوج “الدولار/كرونا نرويجية” السابق أعلى 8.7900 البائعين لتغطية مراكزهم، مما خفف الضغط على الدولار.

وفي الوقت الحالي، يستقر الزوج في قناة صاعدة وتشير سلسلة من القيعان المرتفعة إلى تحسن المعنويات. ويقع مستوى الدعم الحالي للزوج عند 8.7000، في ظل زيادة المشترون من مراكزهم عند الانخفاضات. وفي حال مواصلة الزوج ارتداده الصاعد، فسيواجه مقاومة عند 8.8000 على المدى القصير.

وقد يؤدي اختراق الزوج لتلك المقاومة إلى تمديد تعافيه إلى المستوى النفسي 9.0000. أما في حال الاختراق الهبوطي، سيتجه الزوج صوب مستوى الدعم اليومي عند 8.5600.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.