مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار النيوزيلندي يواصل محاولاته للارتداد

0

الدولار النيوزيلندي يختبر مستوى مقاومة مقابل نظيره الأمريكي

NZDUSD-CHART

ارتد الدولار النيوزيلندي مرة أخرى بعد أن رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. وكان قد تعرض زوج “النيوزيلندي/دولار” للضغط في أعقاب اصطدامه بمقاومة تقع بالقرب من المستوى النفسي 0.7000.

ثم تلقى الدولار النيوزيلندي طلبات شراء عند 0.6810 قرابة قاعدة الاختراق الصعودي السابقة. وفي حال ارتفاع الزوج أعلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 0.6900، فسيؤدي ذلك إلى تحول معنويات السوق، ليصبح مستوى المقاومة المستهدف هو 0.6950.

أما عن سيناريو الهبوط، فقد يؤدي كسر الزوج  مستوى 0.6810 إلى عمليات بيع باتجاه مستوى الدعم اليومي عند 0.6740، والذي يمثل مستوى دعم رئيسي يحمي انتعاش مارس.

الذهب يحقق ارتداد أعلى

XAUUSD-CHART

صعدت أسعار الذهب بعد أن كشفت البيانات الأمريكية الأخيرة عن تسجيل التضخم الأمريكي قراءة أقل مما توقعه المشاركون في السوق في شهر مارس. ولا يزال الاتجاه الصعودي متوسط ​​المدى للمعدن النفيس متماسكاً طالما أن حركة السعر مستقرة فوق مستوى الدعم الرئيسي عند 1895.

هذا ويعتبر التماسك الأخير للذهب بمثابة فرصة للمشترين للتراكم. فيما سيدفع اختراق مستوى 1965 بعض البائعين للتغطية، مما قد يمهد هذا الطريق أيضًا للانعكاس الصعودي.

الجدير بالذكر أن مستوى 1990 يشكل العقبة التالية أمام الذهب، وفي حال النجاح في اختراقه، قد يرسل ذلك أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في مارس عند 2070. ولكن فيما يخص سيناريو التراجع، سيكون 1940 هو الدعم الفوري للذهب.

مؤشر “فوتسي 100” يبحث عن الدعم

FTSE-CHART

يعاني مؤشر “فوتسي 100” على إثر تراجع مؤشر ثقة المستهلك البريطاني وسط حالة من عدم اليقين الجيوسياسي. كما واجه المؤشر ضغوط بيع شديدة بالقرب من الذروة الأخيرة عند (7690).

علاوة على ذلك، تأثرت حركة سعر المؤشر بمزيج من عمليات جني الأرباح ومراكز البيع الجديدة. ومع ذلك، لا تزال المشاعر متفائلة. إذ يشير التقاطع الصعودي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى قوة دفع قوية في التعافي الأخير.

وفي إطار سيناريو الهبوط، يمثل 7530 دعم جديد، بينما سيكون 7450 هو خط الدفاع الثاني في حالة التراجع الأعمق. كما يحتاج المشترون إلى تجاوز 7650 قبل أن يتمكنوا من استعادة السيطرة على اتجاه المؤشر على المدى القصير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.