مكتبة التداول

السيناريو المتوقع لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع

0

تترقب الأسواق نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء يوم الأربعاء في الساعة 6 م بتوقيت جرينتش، للاستدلال على توجهات الفيدرالي فيما يتعلق بوتيرة رفع الفائدة. فهل سيتم رفع الفائدة يوم 4 مايو بربع نقطة مئوية أم نصف نقطة مئوية؟

إضافة إلى ذلك، ستراقب الأسواق تعليق أعضاء لجنة الاحتياطي الفيدرالي على البدء في تقليص حيازة الفيدرالي من السندات، وتسعر الأسواق حالياً قيام الفيدرالي بتقليص حيازته من السندات من خلال الحد من عمليات إعادة الاستثمار للسندات المستحقة بدلاً من بيع الأصول لديه في السوق المفتوحة وذلك للحد من احتمالات قفزة قوية في العائدات مثلما حدث في 2013 أو ما يعرف بالـ Taper Tantrum.

الجدير بالذكر أن الفيدرالي قد قام برفع الفائدة من 0.25% إلى 0.50% لأول مرة منذ ديسمبر 2018 بمنتصف مارس الماضي وأشارت التوقعات إلى الاستمرار في رفع الفائدة حتى وصولها ما بين 2.5% و 3% بنهاية 2024.

ويُذكر أن “جيروم باول” محافظ الفيدرالي الأمريكي قد صرّح خلال المؤتمر الصحفي الأخير بأن الفيدرالي يولي أهمية كبرى لمعدلات التضخم المرتفعة الحالية مما يستدعي الاستمرار برفع الفائدة لكبح جماح التضخم التي تستقر عند أعلى مستوياتها في 40 عام، وأضاف إلى أن تقليص حيازة الفيدرالي من السندات سيوازي الاستمرار في رفع الفائدة.

وتسعر الأسواق حالياً قيام الفيدرالي برفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساسية خلال اجتماع يوم 4 المايو القادم من 0.50% إلى 1% وتبلغ نسبة تلك الاحتمالية 74.4% بينما تبلغ احتمالية رفعها بنحو ربع نقطة مئوية إلى 0.75% النسبة 25% حسب أداة الـ Fed Watch Tool.

Target Rate

على صعيد تداولات الدولار الأمريكي، يجري تداوله حالياً قرابة المستوى 98.97 وعلى المدى المتوسط يجري تداوله داخل نطاق عرضي فيما بين المستوى 97.75 والمستوى 99.35 ومن المتوقع أن يحافظ على تداولاته داخل هذا النطاق ما لم يتم كسره صعوداً أو هبوطاً.

على الجانب الصاعد، فإن التداول أعلى المستوى 99.35 يدعم المزيد من الارتفاع إلى مستوى المقاومة التالي 100.50 ويليه المستوى 103 على المدى الطويل.

من ناحية أخرى، التداول أسفل المستوى 97.70 يدعم المزيد من التصحيح الهابط إلى المستوى 96.80.

us-dollar-chart

على صعيد تداولات الذهب، من المتوقع أن يواصل الذهب ارتفاعه على المدى المتوسط صوب المستوى 1950 بشرط عدم كسر المستوى 1916 دولار، وعلى المدى القصير يفضل كسر الحد العلوي للمثلث المتماثل صعوداً لاستهداف المستوى 1950.

من ناحية أخرى، كسر المستوى 1915$ يدعم المزيد من التصحيح الهابط إلى المستوى 1900$.

XAUUSD-Chart

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.