مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يكافح من أجل الارتداد

0 249

الذهب يختبر مستوى دعم حرج

تراجع الذهب مع استمرار المتداولين في التدفق على الدولار الأمريكي. وقد أدى الاختراق أدنى قاعدة ارتفاع أبريل عند 1920 إلى وضع المشترين في موقف دفاعي حيث سيؤدي ذلك إلى تلاشي الارتداد الأخير.

ويمثل 1890 (أدنى مستوى للذهب في مارس) مستوى دعم حرج للحفاظ على ثبات حركة السعر. كما قد يؤدي اختراقه إلى انعكاس هبوطي في الأسابيع القادمة. وسينتج عن التراجع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع جذب صائدي الصفقات.

مع ذلك، سيحتاج المشترون إلى دفع العروض صوب مستوى 1944 تقريباً قبل أن يتمكنوا من استعادة السيطرة على الاتجاه. أما في حال فشلهم في ذلك، فقد تكون 1850 هي العقبة التالية.

اليورو يبحث عن الدعم مقابل الين الياباني

تعافى الين الياباني بفضل بيانات معدل البطالة التي فاقت التوقعات في شهر مارس.

هذا وتشير القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي إلى الامتداد المفرط وقد تجعل المشترين يفكرون مرتين قبل فتح مراكز جديدة ومطاردة الاتجاه الصاعد لزوج “اليورو/ين”. كما دفع الانخفاض إلى ما دون 138.30 المشترين على المدى القصير إلى الخروج من الاتجاه.

وتجدر الإشارة إلى أن 136.50، المستقر بالقرب من النطاق العلوي للتثبيت السابق، يمثل الدعم الأقرب للزوج. وعلى الجانب الهابط، في حال مواصلة الزوج هبوطه، فسيكون مستوى 135.50 على المتوسط ​​المتحرك لمدة 30 يوماً هو خط الدفاع الثاني. أما في حال إغلاق زوج “اليورو/ين” أعلى 139.20، فسوف يستأنف الاتجاه الصعودي.

مؤشر “ستاندرز أند بورز 500” يتداول بالقرب من دعم يومي

قلص مؤشر “ستاندرز أند بورز 500” بعض من خسائره بدفعة من انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

ويدل فشل المؤشر في اختراق مستوى 4370 على وجود ضغوط بيع قوية، حيث أدت عمليات البيع إلى محو معظم المكاسب التي سجلها من ارتفاع أواخر شهر مارس. تستقر منطقة الطلب على المؤشر بين 4100 و 4140 هي دعم رئيسي للحفاظ على اتجاه المؤشر قائماً.

يمكن أن يؤكد التصحيح الأعمق المزاج الهبوطي على المدى المتوسط ​​مع تراجع المؤشر نحو 3900. كما أدت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية إلى الانتعاش، حيث جنى البائعون الأرباح. فيما يجب على المشترين اختراق 4400 أولاً لتخفيف الضغط الهبوطي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.