مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي – الدولار الأمريكي يستأنف مسيرته الصاعدة

0 255

الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه مقابل الين الياباني

ارتفعت العملة الأمريكية على خلفية وصول عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له في ثلاث سنوات. فقد كانت حركة سعر العملة الأمريكية تتداول على استحياء بعد ارتداده من 121.30.

وكان قد عاد مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء، مما قد يقوض الزخم الصعودي للزوج. لا يزال الشعور العام صعودياً ولكن التقلب الطفيف يعكس نقص أحجام التداولات. تعتبر القمة الأخيرة المستقرة عند 125.00 بمثابة العقبة الرئيسية أمام زوج “الدولار/ين”، وإذا نجح في اختراقها، فسيستأنف مسيرته الصاعدة.

أما فيما يخص السيناريو السلبي، فإذا كسر الزوج مستوى 122.70، فسوف يعزز ذلك مسيرته الهابطة. ويمثل 121.30 مستوى دعم رئيسي، وما لم يكسره الزوج فسيحتفظ بمساره الصاعد كما هو.

زوج اليورو مقابل الدولار الكندي يكافح للارتداد

ارتفع الدولار الكندي بفضل انخفاض بيانات معدل البطالة في شهر مارس. كما اجتذب الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض الاهتمام بالشراء.

وفي حال اختراق زوج “اليورو/كندي” منطقة العرض والطلب المستقرة حول 1.3700، فسيؤدي ذلك إلى تحسين الحالة المزاجية على المدى القصير. كان مستوى المقاومة الرئيسية عند 1.3840 هو مركز عمليات البيع السابقة، حيث تقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 يوماً، مما يجعلها منطقة ازدحام.

الجدير بالذكر إنه قد يمهد الإغلاق الصاعد للزوج الطريق لتحقيق ارتداد جوهري. وفي حال فشل ذلك، فإن كسره مستوى 1.3600، سيجعله يستأنف اتجاهه الهابط.

مؤشر “داكس 40” الألماني يبحث عن الدعم

يكافح مؤشر “داكس 40” لمواصلة صعوده بفعل المخاوف المتعلقة بالتكاليف الاقتصادية للحرب في أوكرانيا. يشير التقاطع الصعودي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى ثبات المعنويات على المدى المتوسط ​​بعد ارتداد على شكل حرف V.

هذا وقد يرى المشترون أن التراجع فرصة للتراكم، وسيحتاجون إلى تجاوز نقطة البيع لشهر فبراير عند 15500 قبل النجاح في دفع الاتجاه الصعودي من جديد.

أما في حال انخفاض المؤشر إلى ما دون 14200، فسيجبر ذلك المشترين على إغلاق مراكزهم، مما سيشكل مقومة جديدة عند 14430. فيما إذا كسر المؤشر مستوى 14050 قد يتسبب في تصحيح أعمق باتجاه 13600.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.