مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار يحافظ على تقدمه

0

الدولار يسجل تراجع محدود مقابل الين الياباني

USDJPY

تراجع الين الياباني بعد أن صدرت قراءة مؤشر أسعار المستهلك عن شهر مارس والتي جاءت أضعف من التوقعات.

تشير حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والرسم البياني اليومي إلى زيادة مفرطة في تمدد زوج “الدولار/ين”. كما قد يحجم المشترون عن مواصلة فتح مراكز جديدة بالقرب من أعلى مستوياته في 20 عاماً، وبالتالي سيكون التراجع ضرورياً للدولار ليتمكن من التقاط أنفاسه.

يمكن أن يدفع التعزيز الحالي زوج “الدولار/ين” إلى اختبار 127.00. وفي حال مواصلة الزوج هبوطه، سيدفعه ذلك صوب 125.00 والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لـ 20 يوماً.

فيما يمكن للزخم المتجدد أن يدفع الزوج فوق المستوى الرئيسي عند 130.00.

اليورو يختبر مستوى المقاومة اليومي مقابل الفرنك

EURCHF

ارتفع اليورو بعد أن ترددت شائعات تفيد بأن بعض مسؤولي البنك المركزي الأوروبي قد يدعمون رفع سعر الفائدة بحلول يوليو. وكان قد دفع اختراق زوج “اليورو/ فرنك” فوق منطقة العرض حول 1.0300 البائعين إلى تقليص مراكزهم، مما يمهد الطريق لانعكاس محتمل في الاتجاه.

وعلى صعيد سيناريو الصعود، يعتبر أعلى سعر للشهر الماضي عند 1.0400 هو العقبة الأخيرة أمام الزوج، ويمكن أن يؤدي اختراقه إلى تمديد الاندفاع نحو 1.0550.

هذا وقد يؤدي مؤشر القوة النسبية في ذروة الشراء إلى عمليات جني الأرباح خلال اليوم ويحد مؤقتاً من الاتجاه الصعودي للزوج. ويعد 1.0250 هو الدعم الأول و 1.0180 هو خط الدفاع الثاني للحفاظ على قوة ارتداد الزوج.

“داو جونز 30” يبحث عن الدعم

Dow Jones 30

تراجع مؤشر “داو جونز 30” على خلفية تباين أداء تقارير الأرباح الفصلية.

تجدر الإشارة إلى أن الإغلاق فوق أعلى مستوى لشهر مارس عند 35400، قد أسهم في إعادة المؤشر إلى المسار الصحيح. ويؤكد التقاطع الصعودي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي على هذا أيضًا، مما يدل على تسارع الانتعاش الحالي.

ومع ذلك، نتج عن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والانخفاض إلى ما دون 35100 تصحيح أعمق نحو 34550. وفي حال ارتداد المؤشر أعلى 35500، سيصبح أعلى مستوى لشهر فبراير عند 35860 هو المستوى المستهدف التالي. وإن نجح المؤشر في اختراقه، سيفتح ذلك الباب لاستمرار الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.