مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يستأنف اتجاهه الصاعد

0 288

زوج “الدولار الأسترالي/ دولار” يخترق مستوى المقاومة الرئيسي

ارتفع الدولار الأسترالي بعد أن أشار بنك الاحتياطي الأسترالي إلى احتمالية رفعه لسعر الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. وعلى خلفية هذا الارتفاع أعلى مستوى المقاومة اليومية عند 0.7550، أصبح الدولار الاسترالي في طريقه لعكس مساره الصاعد خلال الأسابيع القادمة.

كما تعكس حركة الشموع على الرسم البياني مزيجاً من عمليات الشراء على المكشوف و المزيد من الزخم الشرائي.  حيث ستكون المستهدفات السعرية القادمة للزوج  حول  أعلى مستوى سجله في يونيو الماضي عند 0.7770.

في غضون ذلك، أدى وضع التشبع الشرائي الموضح من خلال  مؤشر القوة النسبية إلى توقف قصير لمسيرة ارتفاعات  الزوج. فيما قد يتطلع متداولوا الاتجاه إلى الدخول في مراكز بيع لإستهداف حركة التصحيح نحو مستويات الدعم  عند . 0.7470 حيث دعماً جديداً في هذه الحالة.

زوج “الجنيه الاسترليني/ دولار” في انتظار الاختراق

يواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مع إقبال المتداولين على شراء عملة الملاذ الآمن. يقع السعر في نطاق عرضي ضيق كعلامة على التردد على المدى القصير.

ظلت المعنويات العامة سلبية بعد أن ضرب الارتداد الأخير مستويات المقاومة  عند 1.3300. حيث يحتاج  المتداولين على حركة السعر الايجابية ل للزوج  إلى رفع العروض إلى مستوى 1.3220 قبل أن يتمكنوا من عكس اتجاه الزوج.

وبخلاف ذلك، فإن الطريق نحو مقاومة أقل سيكون إلى  دون  مستوى 1.3050 هو أقرب دعم  للحاجز  النفسي عند مستويات  1.3000. قد يؤدي كسر المستوى الهابط إلى جعل الجنيه الإسترليني عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع المكثفة.

مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” يبحث عن الدعم

هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 حيث يثير انعكاس منحنى العائد مخاوف من الانكماش الاقتصادي.

وفي إطار الرسم البياني اليومي، يشير الاختراق فوق أعلى مستوىيات مسجله  في شهر فبراير الماضي عند 4590 وتقاطع المتوسط ​​المتحرك الصعودي إلى حالة مزاجية مستقرة في السوق. دفع  التراجع  إلى ما دون مستوى 4580 المشترين إلى الخروج من مراكزهم، لكنهم وجدوا دعماً عند مستوى 4510.

وسيكون المستوى 4455 على المتوسط ​​المتحرك لـ 20 يوماً هو خط الدفاع الثاني في حالة حدوث تصحيح أعمق. حيث قد يرى المشترون عمليات التصحيح قصيرة المدى كفرص للمجازفة. في حين قد يكون الارتداد فوق مستوى 4600 إشارة استمرار للإتجاه .

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.