مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الدولار الأمريكي في مسار إيجابي

0

الدولار الأمريكي يتجاوز المقاومة الرئيسية مقابل الفرنك السويسري

USDCHF

يواصل الدولار الأمريكي الارتفاع في حين يستعد بنك الاحتياطي الفيدرالي لزيادة أسعار الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس. وتسارعت وتيرة الارتفاع بعد أن تخطى الدولار المقاومة اليومية عند ٠.٩٣٦٠.

وربما يكون الاختراق الإيجابي للدولار قد أنهى التوطيد الذي دام لـ ٩ أشهر من منظور الرسم البياني اليومي. ويؤكد خط الاتجاه الصاعد المعنويات المتفائلة ويعمل كمستوى دعم مباشر.

وقد يدفع الزخم القوي الدولار صوب أعلى مستوى له في أبريل من ٢٠٢١ عند ٠.٩٤٧٠. وقد يرى المشترون من التراجع فرصة للحاق بركب الصعود. هذا ويعد المستوى ٠.٩٣٣٠ هو أقرب دعم إذا حدث ذلك.

زوج اليورو / جنيه الإسترليني يختبر مستوى المقاومة الرئيسي

EURGBP

لاقى الجنيه الاسترليني الدعم في أعقاب تراجع معدل البطالة لشهر يناير في بريطانيا. ودفع الاختراق أعلى المقاومة اليومية عند ٠.٨٤٠٠ البائعين إلى تغطية المراكز، مما خفف الضغط السلبي على الجنيه الإسترليني.

ولا تزال المعنويات سلبية ما لم يدفع المشترون العملة الموحدة إلى تجاوز ٠.٨٤٧٥. وهذا بدوره يمكن أن يمهد الطريق لعكس الاتجاه في الأسابيع القادمة.

وإلا فإن البائعين قد يتضاعفوا ويعيدون اليورو إلى اتجاهه السلبي. وقد يدفع الهبوط ما دون ٠.٨٣٨٠ المشترين في وقت مبكر للتصفية وإحداث عمليات بيع مكثفة تستهدف ٠.٨٢٨٠.

هبوط النفط الأمريكي صوب مستوى الدعم الرئيسي

US OIL

تراجع خام غرب تكساس الوسيط بعد جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.

وفي السابق أشار تباين مؤشر القوة النسبية السلبي إلى فقدان الزخم حيث ذهب السعر إلى القطع المكافئ. ومن ثم كان الانخفاض الحاد إلى ما دون ١٠٧.٠٠ دليلاً على التصفية.

ويواصل المشترون إغلاق مراكزهم مع تراجع السعر إلى مستوى ما قبل الحرب. ويعد المستوى النفسي ٩٠.٠٠ هو مستوى دعم هام على الرسم البياني اليومي. وقد يجذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع الراغبين بالشراء في منطقة الطلب هذه. وسيكون المستوى ١٠٥.٠٠ هو مستوى المقاومة الأول الذي يتوجب على المشترين تجاوزه قبل استعادة السيطرة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.