مكتبة التداول

بيانات التضخم الأمريكية اليوم وتأثيرها المتوقع

0

تترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة، وهو المقياس الرائد لمعدلات التضخم، اليوم في الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش. وتشير التوقعات إلى ارتفاع المؤشر بنسبة 0.4% على أساس شهري وارتفاعه على أساس سنوي بنسبة 7.4% أي استمرار تسارع معدلات التضخم قرابة أعلى مستوياتها في 40 عام.

الأمر الذي قد يدعم تزايد الضغوط البيعية في سوق السندات وارتفاع العائد عليها والضغط على أسواق الأسهم ودعم الدولار الأمريكي مع زيادة تسعير الأسواق تسريع الفيدرالي الأمريكي وتيرة التشديد النقدي هذا العام برفع الفائدة بنحو 5 مرات طوال العام الجاري.

وفي حال فافت بيانات التضخم التوقعات، فقد تزداد احتمالات رفع الفيدرالي معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية خلال اجتماع شهر مارس المقبل، الأمر الذي قد يوفر المزيد من الدعم للدولار الأمريكي أمام أغلب العملات.

يلاحظ حالياً أن معدل إنفاق الأسر يعود إلى الوضع الذي كان قبل جائحة كورونا من حيث الإنفاق على السلع والخدمات. فبعدما شهدت السلع إقبالاً قوياً وخاصة على السيارات المستعملة مع عزوف المواطنين عن استخدام وسائل المواصلات العامة، شهدت بعض القطاعات تراجعاً في معدل الطلب عليها مما يعني تباطؤ الأسعار على المدى البعيد.

بيانات التضخم

الجدير بالذكر أن معدلات التضخم واصلت تسارعها خلال شهر يناير الماضي وصولاً إلى المستوى 7.3% وهو أعلى مستوى لها منذ فبراير 1982.

من الناحية الفنية، تظل النظرة الشرائية قائمة مع استقرار تداولات الدولار أعلى خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني 4 ساعات والمتوسط المتحرك 100 قرابة المستوى 95.0 باستهداف المستوى 97.00 على المدى المتوسط.

من ناحية أخرى تتحول النظرة الحالية إلى الهبوط في حال إغلاق يومي أسفل المستوى 94.60.

dollar chart

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.