التحليل الفني اليومي: هبوط الدولار الأمريكي ما دون مستوى الدعم

0 67

الدولار الأمريكي يختبر مستوى الدعم اليومي مقابل الفرنك السويسري

هبط الدولار الأمريكي بعد تراجع مؤشر أسعار المستهلكين من ٠.٨٪ في نوفمبر ليسجل ٠.٥٪ في ديسمبر.

ورغم تعافي الدولار سريعاً من مستوى الدعم اليومي عند ٠.٩١٠٠، تعرضت حركة السعر للضغط من جديد في منطقة العرض لشهر ديسمبر عند ٠.٩٢٨٠. ويعتبر الانخفاض إلى ما دون ٠.٩١٨٠ ومن ثم ٠.٩١٤٠ دليلاً على التصفية في وقت يتسارع فيه المشترين للانسحاب.

وفي الوقت الذي يعود فيه الدولار للدعم بالغ الأهمية عند ٠.٩١٠٠، فقد يجذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض الراغبين بالشراء. وأصبحت منطقة الطلب السابقة قرب ٠.٩٢٠٠ الآن مستوى المقاومة الأول.

الذهب يترقب الاختراق مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الذهب مع تراجع الدولار الأمريكي بشكل عام.

وقد واجه المعدن الثمين ضغوط بيع قوية في منطقة العرض قرب ١٨٣٠. وهو نفس المستوى الذي كان بمثابة دعم من عمليات البيع المكثفة في نوفمبر الماضي.

ويظهر الانتعاش فوق المستوى النفسي ١٨٠٠ التزام المشترين بالحفاظ على ثبات السعر. وسيجبر الاختراق أعلى منطقة العرض جانب البيع على تغطية المراكز كما سيحفز على امتداد الارتفاع نحو القمة السابقة عند ١٨٧٠.

أما على الجانب السلبي، فقد تحول المستوى ١٨٠٠ إلى دعم جديد.

النفط الأمريكي يواصل الصعود

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بفضل تراجع مخزونات الولايات المتحدة من النفط بأكثر مما كان متوقعاً. وكان الإغلاق أعلى مستوى المقاومة اليومي عند ٧٩.٠٠ بمثابة إشارة قوية للصعود.

وفي أعقاب استراحة قصيرة، تسارع الارتفاع أعلى ٨٠.٤٠. ولا تزال المعنويات ايجابية ولا زال المشترين حريصين على شراء الانخفاض أثناء التراجع. وسيمهد الاختراق أعلى ٨٢.٢٠ الطريق نحو القمة عند ٨٥.٠٠.

بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يتسبب بتراجع مؤقت. وحينها، ربما يحرص أتباع الاتجاه للانضمام بالقرب من أقرب مستوى دعم عند ٨١.٢٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.