كيف سيتأثر سهم فايزر بإصدار لقاح أوميكرون؟

0 130

أعلنت شركة فايزر أنها قد طوّرت لقاحاً جديداً يحتوي على اللقاح الأصلي لفيروس كوفيد-19 بالإضافة إلى تركيبة جديدة تحمي من سلالة أوميكرون الجديدة.

وأعلنت الشركة بأنها ستقيّم اللقاح الجديد ضد سلالة أوميكرون وتحدد ما هو الأفضل للانتقال للمرحلة التالية في مارس والحصول على الموافقة النهائية لطرحه للمواطنين.

وأضافت بأن الشركة تعمل على تطوير اللقاح الجديد منذ شهر نوفمبر الماضي حينما تم اكتشاف السلالة الجديدة في جنوب أفريقيا.

من ناحية أخرى، أعلن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن 95% من الإصابات الحالية في الولايات المتحدة سببها سلالة أوميكرون، بينما تمثل سلالة دلتا 5% من الإصابات الحالية.

وذلك لأن البروتينات الشوكية لأوميكرون استطاعات التغلب على الأجسام المضادة واللقاحات الحالية.

ولكن بالرغم من إيجابية البيانات، إلا أن سهم فايزر قد هبط بنحو 4% ولكن السهم لا يزال فوق المتوسط المتحرك لـ 50 يوم من الناحية الفنية، مما يدعم استمرار النظرة الشرائية للسهم. وعادة ما يتم بناء تمركزات شرائية على السهم كلما اقترب واختبر السعر هذا المتوسط.

يجري تداول السهم حالياً قرابة المستوى 56 دولار ومن المتوقع أن يتم اختبار النطاق 52/54 دولار. والاستقرار أعلى هذا المستوى سيدعم ارتفاع السهم مرة أخرى إلى أعلى مستوى له العام الماضي عند 61.71 دولار.

كما تغيرت وجهة نظر بنك أوف أمريكا بالنسبة للسهم من “حيادي” إلى “الشراء” بعد تصريحات الرئيس الأمريكي “جو بايدن” والتي ناشد فيها الشركة إلى زيادة معدل إنتاج اللقاحات من 10 مليون إلى 20 مليون لقاح خلال الشهور المقبلة.

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.