مكتبة التداول

أسباب تدعم ارتفاع أسعار النفط هذا الأسبوع

0

ارتفعت أسعار النفط بنحو 5% من أدنى مستوياتها مدعومة بقرار المملكة العربية السعودية بزيادة أسعار صادراتها النفطية للولايات المتحدة والدول الأسيوية في إشارة لقوة معدل الطلب بالرغم من المخاوف المتعلقة بسلاسة اميكرون الجديدة.

كما ارتفعت الأسعار بعد تصريحات من منظمة الصحة العالمية التي أشارت فيها إلى أن أعراض سلاسة أوميكرون ليست أكثر خطورة من سلالة دلتا.

إضافة إلى ذلك تلعب مفاوضات الملف النووي الإيراني دوراً في تأخير عودة النفط الإيراني إلى الأسواق حتى وضوح مسار المحادثات على المدى المتوسط، وتحاول إدارة بادين إقناع إيران بالعودة إلى الاتفاق النووي المنعقد في 2015 ولكن هناك مصادر إيرانية أعلنت أنها لا تنوي العودة لهذا الاتفاق.

على صعيد آخر، أشارت دراسات بأن 84% من الطاقة التي تم إنتاجها عالمياً كانت معتمدة على الوقود الأحفوري ومع استمرار الدول في تخفيف قيود الإغلاق من المتوقع أن يرتفع الطلب بشكل قوي وبالتالي توفير المزيد من الدعم لارتفاعات الأسعار الحالية.

تشير بعض التوقعات إلى وصول أسعار خام تكساس إلى 100 دولار للبرميل في حال رفع كافة قيود الإغلاق.

تتمثل المخاطر في تطورات سلالة أوميكرون الجديدة وهل ستجبر بعض الدول إلى العودة للإغلاق مرة أخرى أم أن اللقاحات الحالية ستثبت فعاليتها ضد السلالة الجديدة.

من الناحية الفنية، يجري تداول أسعار خام تكساس أعلى المتوسط المتحرك 200، على الإطار الزمني الساعة مما يدعم النظرة الإيجابية على المدى القصير، ومن المتوقع أن يتم استهداف المستوى 74.80 دولار للبرميل طالما استقرت تداولات النفط أعلى المستوى 70.70 دولار للبرميل.

كما يلاحظ تقاطع المتوسط المتحرك 100 مع المتوسط المتحرك 200 مما يدعم المزيد من الارتفاع على المدى القصير. Golden Cross.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.