كيف أثرت نتائج الفيدرالي على الدولار والذهب

0 334

أظهرت نتائج اجتماع الفيدرالي بالأمس قلق العديد من الأعضاء إزاء معدلات التضخم المرتفعة، لافتين إلى ضرورة رفع الفائدة في وقت أبكر من المتوقع في حال استمرت معدلات التضخم في التسارع.

ويلاحظ أن هناك عدد من الأعضاء فضلوا تسريع وتيرة خفض عمليات شراء الأصول للتمهيد لرفع الفائدة. ويُذكر أن الفيدرالي الأمريكي قد قرر خفض عمليات شراء الأصول بقيمة 15 مليار دولار خلال اجتماع الأخير لتصبح القيمة الإجمالية لبرنامج التيسير الكمي 105 مليار دولار شهرياً.

من المتوقع أن يتم تسريع وتيرة خفض برنامج مشتريات الأصول وقد تبلغ قيمة الخفض أكثر من 15 مليار دولار، ولهذا قد يواصل الدولار ارتفاعه بنهاية العام الجاري.

بالرغم من تفضيل الفيدرالي مراقبة البيانات الاقتصادية بنوع من الحذر، إلا أن البيانات الأخيرة أظهرت ارتفاع التضخم بأسرع وتيرة له في 30 عام منذ الاجتماع الأخير. وقد صرّح العديد من الأعضاء سابقاً بأن الفيدرالي لن يتردد في اتخاذ أية قرارات للحد من الضغوط التضخمية التي قد تمثل مخاطر على استقرار الأسعار على المدى الطويل وتعافي سوق العمل.

من ناحية أخرى، تشير العقود قصيرة الأجل إلى تسعير الأسواق قيام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة ثلاثة مرات بمقدار 25 نقطة أساسية، ومرة واحدة بحد أقصى خلال 2023.

هذا، وقد ارتفعت العائدات على السندات الآجلة لعشرة أعوام إلى 1.64% مقابل أدنى مستوياتها هذا الشهر عند 1.43، مما وفر دعماً شرائياً للدولار الأمريكي خاصة أمام الين الياباني بالإضافة إلى زيادة الضغوط على أسعار الذهب، إذ يرتبط الذهب بعلاقة عكسية مع العائدات.

من المتوقع أن يحشد الدولار المزيد من زخم الصعود في حال صعدت العائدات أعلى النسبة 1.70%.

من الناحية الفنية، من المتوقع أن يوفر المستوى 96.25 دعماً لأية تراجعات محتملة على المدى القصير، وفي حال الارتداد منه صعوداً فقد يستهدف الدولار المستوى 97.75.

من ناحية أخرى، يجري تداول الذهب قرابة دعم قوي متمثل في مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% وخط اتجاه صاعد، مما يعني زيادة احتمالات الصعود على المدى القصير في حال استقرت الأسعار أعلى المستوى 1780 باستهداف المستوى 1815.

الجدير بالذكر أن التداول أسفل المستوى 1780 ينفي النظرة الشرائية على المدى القصير.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.