مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين يكتسب الزخم اللازم لمواصلة مسيرة ارتفاعه

0

اليورو يهبط ما دون القاع المزدوج مقابل الين الياباني

ارتفع الين الياباني بوصفه ملاذ آمن في أعقاب الأنباء حول ظهور متحور جديد لكورونا مقاوم للقاحات. ويشير التقاطع الهابط للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى ضعف ارتداد اليورو السابق.

وأغلق الزوج ما دون أدنى مستوى كان قد سجله في سبتمبر الماضي عند ١٢٧.٩٠، وهو الدعم الرئيسي الذي كان يتوجب صموده للإبقاء على حركة السعر ثابتة على المدى المتوسط. وهو ما يعد إشارة سلبية تفيد بأن عمليات البيع لم تنته بعد، وسيكون السعر ١٢٧.٠٠ هو الدعم التالي.

وقد يجذب القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض الراغبين بالشراء. بيد أن المشترين سيتعين عليهم التغلب على المستوى ١٢٩.٥٠ قبل أن يتحقق الانعكاس.

 الجنيه الإسترليني يكافح في سبيل الارتداد مقابل الدولار الأمريكي

يواصل الجنيه الاسترليني مسيرة هبوطه مقابل الدولار الأمريكي بسبب تباين السياسة النقدية. ويتأرجح الزوج بالقرب من أدنى مستوى له في ١٢ شهراً قرب ١.٣٢٨٠.

ولا تزال المعنويات سلبية بعد فشل محاولة الارتداد أعلى ١.٣٤٢٠. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ الزخم السلبي.

وسيكون السعر ١.٣٣٩٠ هو أول عقبة في طريق الارتفاع. وسيدفع تجاوزها اصحاب صفقات البيع قصيرة المدى للتغطية مما يفتح الباب أمام مستوى المقاومة اليومي عند ١.٣٥١٠. وإلا، فإن من شأن الاختراق السلبي أن يذهب بالأسعار صوب ١.٣٢٠٠.

مؤشر “داكس ٤٠” في طريقه لاختبار الدعم الرئيسي

انخفض مؤشر “داكس ٤٠” بسبب قلق المستثمرين من أن تتسبب عمليات الإغلاق الجديدة في تدمير مسيرة الانتعاش الاقتصادي. وقد أجبرت الفجوة أدني المستوى ١٥٧٦٠ المشترين ذوي الرافعة المالية على الانسحاب، مما أدى إلى تقلبات في هذه المرحلة.

ويعد الزخم مثالي لعمليات البيع المدفوعة بالمحفز. وأدنى السعر ١٥١٥٠، يختبر المؤشر المستوى النفسي ١٥٠٠٠. وقد اجتذب وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية مجموعة “شراء الانخفاضات” في منطقة الطلب.

ومع مزيد من الهبوط، سيعد السعر ١٤٨٢٠ هو الدعم الرئيسية اللازم صموده للحفاظ على الاتجاه الصاعد. وأصبح السعر ١٥٥٣٠ هو أقرب مستوى مقاومة في حالة حدوث ارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.