لماذا ارتفعت أسعار الذهب بالرغم من إيجابية بيانات سوق العمل الأمريكية؟

0 330

أظهر سوق العمل الأمريكي المزيد من التعافي خلال شهر أكتوبر بإضافة القطاع غير الزراعي 531 ألف وظيفة مقابل التوقعات التي أشارت إلى 455 ألف وظيفة. بالإضافة إلى تراجع معدلات البطالة من 4.8% إلى 4.6%، وارتفاع الأجور على أساس شهري بنسبة 0.4%.

بالرغم من إيجابية البيانات، إلا أن معدل المشاركة في سوق العمل لا يزال يُظهر أن هناك عجز في المعروض في سوق العمل، حيث تستقر نسبة المشاركة في سوق العمل عند 61.6%. وأظهرت مسوحات أن 40% من المؤهلين للعمل لا يشاركون في سوق العمل وعدم الاتجاه للبحث عن الوظائف الشاغرة، وبالتالي زيادة صعوبة الشركات في إيجاد موظفين.

كان من المتوقع أن يضيف القطاع غير الزراعي وظائف بأكثر من ذلك في حال ارتفعت نسبة المشاركة في سوق العمل، ولذلك قد نشهد تراجع في معدل الإنتاجية داخل الاقتصاد الأمريكي خلال الشهور المقبلة وضعف في معدل إضافة الوظائف وصعوبة قوية في استعادة الـ 4.2 مليون وظيفة التي تفصلنا عن العودة إلى مستويات فبراير 2020، أي ما قبل جائحة كورونا.

لا يزال هناك حوالي 10.5 مليون وظيفة شاغرة مع ملاحظة اتجاه عدد كبير من الموظفين إلى ترك وظائفهم للبحث عن وظائف بأجر أعلى. وقد وصلت النسبة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 3.3%، مما يدفع الشركات إلى زيادة أجور الموظفين لديها للحفاظ عليهم، الأمر الذي قد يشير إلى تزايد الضغوط التضخمية خلال الشهور المقبلة.

كما أظهر المسح الصادر عن الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة أن 49% من الشركات الصغيرة لديها وظائف شاغرة ولا تجد من يشغلها بالرغم من أنها زادت من التعويضات لديها بنسبة 44%.

قد يتم تفسير ذلك بأنه لا يزال هناك حالة من التخوف من استمرار ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالإضافة إلى أن حزم التسهيلات التي قدمتها الحكومة الأمريكية للعاطلين عن العمل وبالرغم من انتهائها في يوليو وسبتمبر الماضيين إلا أن تأثيرها لم يتلاشى بشكل كامل.

إضافة إلى ذلك، يلاحظ ارتفاع ثروات الأسر الأمريكية بمقدار 26 تريليون دولار خلال الفترة ما بين نهاية 2019 وحتى يونيو 2021 بمقدار 26 ترليوين دولار ونصيب الفرد فيها 78 ألف دولار، أي عدم الاضطرار للبحث عن وظيفة في الوقت الحالي والاعتماد على المدخرات.

هذا، وقد ارتفعت أسعار الذهب من قرابة المستوى 1785 دولار إلى المستويات الحالية 1814 دولار. ومن المتوقع أن يوفر مستوى المقاومة المكسور دعماً قرابة المستوى 1810 دولار، حيث أن استقرار الأسعار أعلى هذا المستوى سيدعم احتمالات وصول الذهب إلى النطاق 1830/1832 دولار.

تتحول النظرة الشرائية الحالية إلى الحيادية في حال الإغلاق اليومي أسفل المستوى 1810 دولار.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.