السيناريو المتوقع لقرارات الاحتياطي النيوزلندي وتأثيرها على الأسواق

0 253

تترقب الأسواق إعلان البنك الاحتياطي النيوزلندي عن قرارات السياسة النقدية صباح يوم الأربعاء في الساعة 1 صباحاً بتوقيت جرينتش، والتي قد تخفف من الضغوط البيعية على الدولار النيوزلندي على المدى المتوسط.

تشير التوقعات إلى قيام البنك الاحتياطي النيوزلندي برفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسية، ولهذا في حال قام البنك برفع الفائدة بنسبة أقل من ذلك فسوف يخيب ذلك توقعات الأسواق وقد يدفع الدولار النيوزلندي إلى الهبوط مرة أخرى.

من ناحية أخرى، في حال قام البنك برفع الفائدة بأكثر من 0.50%، فمن المتوقع أن يحقق الدولار النيوزلندي مكاسباً قوية.

الجدير بالملاحظة زيادة عقود الشراء بقوة من قبل صناديق التحوط على العملة النيوزلندية وصولًا لأعلى مستوى لها منذ مارس، إضافة إلى ارتفاع توقعات التضخم لأعلى مستوى لها في 10 أعوام، مما قد يستدعي استمرار البنك في رفع الفائدة وبالتالي المزيد من المكاسب للدولار النيوزلندي أمام أغلب العملات.

رسم بياني يوضح ارتفاع توقعات التخضم في 10 أعوام

في سياق متصل، تشير توقعات المؤسسات الكبرى إلى ارتفاع الدولار النيوزلندي أمام نظيره الأمريكي إلى 0.75 بنهاية 2022، وعلى المدى القصير من المتوقع ارتفاعه إلى 0.71 بنهاية العام الجاري.

من ناحية أخرى، فإن اتساع الفارق بين العائدات على السندات النيوزلندية والأمريكية الآجلة لعشرة أعوام منذ نهاية الربع الثالث من العام الجاري سيعمل في صالح زيادة الطلب على الدولار النيوزلندي.

رسم بياني يوضح الفارق بين عائدات السندات الآجلة لعشرة أعوام في نيوزلندا والولايات المتحدة

ويأتي اتساع الفارق بين العائدات مع بدء الاحتياطي النيوزلندي برفع الفائدة بوتيرة سريعة، على عكس الفيدرالي الذي من المتوقع أن يقوم برفع الفائدة بمنتصف العام المقبل، وتتمثل المخاطر الهبوطية في حال قرر الفيدرالي الأمريكي تسريع وتيرة رفع الفائدة.

من الناحية الفنية، في حال تحقق السيناريو الإيجابي، فمن المتوقع أن يتم اختراق المستوى 0.7050، ومن المتوقع وصوله إلى المستوى 0.7170.

أما على الجانب الهابط، في حال كسر المستوى 0.6980 يتم تأكيد نموذج المثلث الهابط والذي قد يدفع الزوج إلى المستوى 0.6900.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.