التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتغلّب على المقاومة الرئيسية

0 124

ارتداد الدولار الأمريكي خارج منطقة الطلب مقابل الفرنك السويسري

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل طفيف في أعقاب القراءة الأساسية لمؤشر الانفاق على الاستهلاك الشخصي القوي في سبتمبر. ويختبر الزوج منطقة الطلب الرئيسية من أدنى مستويات مسجلة لشهر أغسطس الماضي عند ٠.٩١٠٠.

كما أثر التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي على تفاؤل المشترين. بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع قد يشكل عامل جذب لمشتري الانخفاضات فيما يجني البائعون على المدى القصير بعض الأرباح.

غير أن السعر ٠.٩١٩٠ قد يشكل عقبة يصعب التغلب عليها لمواصلة الارتفاع حيث سيكون البائعين حريصين على تلاشي الارتداد. وستكون جولة جديدة من عمليات البيع كفيلة بإرسال الدولار صوب مستوى الدعم اليومي عند ٠.٩٠٢٠.

اليورو يسعى للارتداد مقابل الجنيه الإسترليني

وجد اليورو الدعم اللازم من قبل بيانات التضخم والنمو التي جاءت أفضل من المتوقع. ويشير الانحراف الإيجابي لمؤشر القوة النسبية إلى احتمالية فقد الزخم لقوته.

وقد دفع الاختراق أعلى ٠.٨٤٧٠ البائعين إلى تغطية بعض مراكزهم. بيد أن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية قد كانت سببًا في الحد من التفاؤل حتى الآن.

وسيتعين على المشترين رفع العروض قرب السعر ٠.٨٤٨٥ والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً قبل أن يتمكنوا من تغيير الاتجاه لصالحهم. وفي حال تعذر ذلك، فإن الانخفاض دون منطقة الطلب الواقعة بين ٠.٨٤٠٠ و٠.٨٤٢٠ سيعمق من حركة التصحيح.

مؤشر “داكس ٤٠” يعثر على الدعم

ارتد مؤشر “داكس ٤٠” من جديد بفضل أرباح الأسهم الأوروبية المشجعة.

ويعتبر التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي دليلاً على الانتعاش. وهذا على الرغم من تعثر المؤشر عند السعر ١٥٧٧٥، وهو مستوى مقاومة رئيسي من عمليات البيع المكثفة التي تمت في سبتمبر الماضي.

كما أدى الانخفاض إلى ما دون ١٥٦٣٠ لدفع المشترين اليوميين للانسحاب، مما دفع حركة السعر قصيرة المدى إلى الانخفاض. ومع دخول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة البيع، شكل التراجع عامل جذب المشترين عند الانخفاض في النطاق الأدنى من التوطيد السابق عند ١٥٤٠٠. وهي منطقة ازدحام / اختناق على طول تقاطع المتوسط المتحرك.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.