مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تباطؤ في وتيرة عمليات بيع الذهب

0

الذهب يختبر مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

تعثرت سرعة ارتفاع الذهب بعد أن عززت قراءة مؤشر مديري المشتريات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات والتي فاقت التوقعات من جاذبية الدولار.

وكان المعدن الثمين قد شهد رغبة بالشراء في منطقة الطلب الرئيسية قرب المستوى ١٧٢٠. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ وتيرة عمليات البيع. وقد يكون الارتفاع الأولي أعلى المستوى ١٧٤٥ ناجم عن عمليات جني الأرباح من جانب التداول قصير المدى، وهو متطلب أساسي للانعكاس.

ويمثل المستوى ١٧٧٥ الحاجز الرئيسي امام الارتفاع، ومن شأن اختراقه أن يفضي إلى المستوى النفسي ١٨٠٠. وعلى الجانب الهابط، فإن المنطقة الواقعة بين المستويين ١٧٢٠ و١٧٤٠ تشكل الحد الأدنى اللازم صموده للحفاظ على حركة السعر قائمة.

 الدولار الأسترالي يسعى للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

عزز الدولار الأسترالي من مكاسبه بعد أن هدأ بنك الاحتياطي الأسترالي من ضغط رفع سعر الفائدة.

ودفع الارتفاع أعلى المستوى ٠.٧٢٥٠ المتداولون على المدى القصير إلى جني بعض الارباح. لكن يتعين على المشترين تجاوز الحاجز الرئيسي عند ٠.٧٣١٠ قبل أن يتمكنوا من التوسع في الصعود. وقد تؤدي القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة الازدحام هذه إلى الحد من تفاؤلهم مؤقتاً

وفي حال حدث التراجع، فإن المستوى ٠.٧١٩٠ سيمثل دعماً رئيسياً للإبقاء على الارتداد قائماً. وفي حال فشل ذلك، فقد ينخفض ​​الزوج صوب مستوى الدعم اليومي عند ٠.٧١٢٠.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يخترق ما دون الدعم الرئيسي

يكافح مؤشر ناسداك ١٠٠ في وقت يتعاقب فيه خروج المستثمرون من أسهم النمو وسط توقعات مشوبة بعدم اليقين.

وقد تسبب الاختراق ما دون القاع الذي كان قد سجله المؤشر في يوليو الماضي عند ١٤٤٥٠ في دفع المؤشر نحو حركة تصحيح أعمق. ويشير التقاطع الهابط للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تراجع معنويات السوق.

وتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في حدوث ارتداد مؤقت، والذي سيشكل فرصة لمتابعي الاتجاه للبيع بقوة. أما المستوى ١٤٣٣٠، فهو مستوى الدعم التالي. ويتعين على المتداولين على المدى القصير والذين لديهم الشجاعة الكافية لشراء الانخفاض أن يعبروا بالمؤشر المستوى ١٤٨٥٠ لتأمين انطلاقة مضمونة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.