التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح لإيجاد الدعم 2021-09-07

0 210

زوج الدولار الأمريكي / فرنك سويسري في انتظار الاختراق

يتعافى الدولار الأمريكي بفضل عوائد سندات الخزانة الأمريكية الراسخة في بداية الأسبوع.

ولا يزال الزوج عالقاً في إطار توطيد أفقي بين المستويين ٠.٩١٠٠ و٠.٩١٩٠. وتقدمت المعنويات صوب الاتجاه الصاعد بعد الاختراق أعلى مستوى المقاومة عند ٠.٩٢٣٠.

وقد يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية بالقرب من منطقة ذروة البيع قرب النطاق السفلي إلى تحفيز بعض عمليات الشراء. كما أن الإغلاق أعلى ٠.٩١٩٠ يحتمل أن يؤدي إلى اختبار أعلى مستوى لشهر يوليو عند ٠.٩٢٧٠. أما الانخفاض إلى ما دون النطاق السفلي فقد يتسبب في إرسال السعر نحو الدعم اليومي عند ٠.٩٠٢٠، مما يعرّض حركة الارتداد للخطر في هذه المرحلة.

زوج الدولار النيوزيلندي / دولار أمريكي يظهر التوسع المفرط

عزز الدولار النيوزيلندي من مكاسبه الأخيرة مع إنهاء الدولة لإغلاقها هذا الأسبوع.

وقد تسارعت وتيرة الارتفاع بعد أن تم التغلب على مستوى مقاومة آخر عند ٠.٧١٥٠. ويمثل المستوى ٧٢١٠ العقبة التالية أمام الارتفاع وسيدفع الاختراق الإيجابي الدولار الاسترالي صوب مستوى المقاومة الرئيسي على الرسم البياني اليومي عند ٠.٧٣٠٠.

ولكن قبل أن يحدث ذلك، فربما يثير الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية الشكوك بشأن استدامة الصعود الرأسي. وسيكون المستوى ٠.٧١٠٠هو الدعم الأول في حالة التراجع. ومع مزيد من التراجع، فإن المقاومة السابقة عند ٠.٧٠٢٠ هي منطقة طلب رئيسية.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يختبر حاجزاً رئيسياً

يرتفع مؤشر فوتسي ١٠٠ في ظل النمو العالمي المتواضع الذي يعزز الآمال في استمرار التحفيز النقدي.

وقد ارتد المؤشر من منطقة الطلب قرب المستوى ٧١٢٥ والذي يقع في ٣٠ يوماً. وهو يدل على أن السيطرة على الحركة لا تزال في أيدي المشترين.

ويعد المستوى ٧٢١٠ هو الحاجز الرئيسي من عمليات البيع المكثفة التي حدثت في أغسطس، وقد يعيد اختراقه الارتفاع إلى المسار الصحيح. ومن ثم سيكون المستوى ٧٣٠٠ هو الهدف التالي. رغم إن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يعيق التحيز الإيجابي مؤقتاً.

وعلى الجانب السلبي، فسيكون المستوى ٧٠٧٥ دعماً آخر إذا استمرت الحركة العرضية.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.