مكتبة التداول

النفط يقلص خسائره بعد التحركات الصينية!

0

تراجعت العقود الآجلة لأسعار النفط بشكل طفيف يوم الأربعاء بعد أن قفزت بنسبة 8.7٪ في اليومين الماضيين.

توقف السوق لالتقاط الأنفاس بعد ارتفاع في أول يومين من الأسبوع بعد محو معظم التراجع من سلسلة خسائر استمرت لسبعة جلسات متتالية.

لتعوض بذلك أغلب تراجعاتها الحادة على مدى الأسبوعين الماضيين وسط مخاوف من زيادة إصابات دلتا بفيروس كورونا على مستوى العالم.

تغيرت بشكل طفيف العقود الآجلة لأسعار النفط الخام حول سعر 67 دولاراُ للبرميل ونفط برنت حول 71 دولاراً للبرميل خلال جلسات اليوم الأربعاء.

النفط الخام يحقق أفضل أداء ليومين متتاليين منذ نوفمبر 2020 بعد أكبر تراجع متتالي منذ 2019

عوامل إيجابية!

واصل النفط مكاسبه من أكبر قفزة لجلستين متتاليتين منذ نوفمبر العام الماضي، حيث سيطرت الصين أكبر مستورد للنفط الخام بعض الشيء على تفشي متحور دلتا، مما عزز التفاؤل على تعافي الطلب.

فعلى الرغم من استمرار المخاوف بشأن تأثير متحور دلتا على طلب الوقود، كانت هناك دلائل على أن الصين تضع أحدث تفشي للوباء تحت السيطرة.

حيث خفضت الصين بسرعة حالات الإصابة بالفيروسات المحلية إلى الصفر، وتظهر حركة المرور على الطرق علامات التعافي.

في الوقت نفسه أدى حريق في منصة نفطية مكسيكية إلى القضاء على أكثر من 400 ألف برميل يومياً من الإنتاج، وهو يعادل تقريباً ما ستناقش “أوبك+” إضافته إلى السوق عندما تجتمع الشهر المقبل.

هذا بعد أن أدى تفشي متحور دلتا إلى توقف صعود النفط وأثار تكهنات بأن “أوبك+” قد تعيد تقييم خطتها الحالية لإعادة براميل إضافية إلى السوق عندما تجتمع في 1 سبتمبر.

تزامن ارتفاع هذا الأسبوع مع ارتفاع حاد في فروق الوقت التي تشير إلى طلب سريع، وقفز الفارق بين أقرب عقدين آجلين لخام برنت في ديسمبر بمقدار دولار واحد للبرميل في اليومين الماضيين.

حيث رفعت المكاسب في المعيار العالمي علاواتها مقابل خام غرب تكساس الوسيط إلى أوسع نطاق منذ أبريل.

مع ذلك، أي بيانات إيجابية من اجتماع أوبك وحلفائها بما يخص زيادة الإنتاج بشكل معقول بما يتوافق مع مخاطر تنامي متحور دلتا قد تساعد على تعزيز الأسعار مرة أخرى.

أسعار النفط الخام ونفط برنت تعوض خسائرها خلال الأسبوعين الماضيين بعد سيطرة الصين على الوباء

المخزون الأمريكي

على صعيد الإنتاج أظهرت بيانات جديدة متوقعة من وكالة الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت 1.9 مليون برميل في الأسبوع الأخير.

إذا ما تحقق سيكون هذا التراجع للأسبوع الثالث على التوالي، وفي حين من المتوقع تراجع مخزونات البنزين عند 1.5 مليون برميل هذا يعني التراجع الخامس في اخر 6 أسابيع.

تتوقع الأسواق تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي

بشكل عام، قد واجه ارتفاع أسعار النفط خلال النصف الأول من العام رياحاً معاكسة شديدة في الأسابيع الأخيرة بسبب مخاوف متحور دلتا، مما قد يدفع أوبك وحلفائها إلى التراجع عن زيادات الإمدادات.

كما سيراقب المتداولون ندوة جاكسون هول السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي تبدأ بنهاية هذا الأسبوع، بحثاً عن أدلة على أي تغييرات في السياسة من قبل محافظي البنوك المركزية.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.